26 مشروعا توفر 20 ألف وحدة سكنية بالشرقية

بينها 10 مشاريع على أراضي القطاع الخاص

26 مشروعا توفر 20 ألف وحدة سكنية بالشرقية

الجمعة ١١ / ٠٩ / ٢٠٢٠
أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان سيف السويلم أن هناك أكثر من 15 ألف وحدة سكنية متنوعة ضمن 16 مشروعا مقامة على أراضي الوزارة توفرها وزارة الإسكان عبر برنامج «سكني» في المنطقة الشرقية، تتكامل فيها الخدمات وتلبي احتياجات أهالي المنطقة، مشيرا إلى أن هناك 10 مشاريع سكنية أخرى تقام على أراضي القطاع الخاص، ليصل إجمالي المشاريع في المنطقة الشرقية إلى 26 مشروعا توفر أكثر من 20 ألف وحدة سكنية.

وأكد أن المنطقة الشرقية تحظى بالعديد من المشاريع السكنية المتميزة في مختلف مدنها، موضحا أنها تضم ضاحية الواجهة التي تقام على مساحة تتجاوز 9 ملايين م2 غرب مدينة الدمام وتضم 11 مشروعا سكنيا، والتي تتميز بموقعها الإستراتيجي في مدخل المدينة حيث مستقبل النمو العمراني والحيوي، إذ تقدم مفهوما جديدا للسكن بأسلوب عصري وخيارات متنوعة للوحدات السكنية في بيئة متكاملة الخدمات والمرافق صممت بمعايير عالية حتى تضمن جودة الحياة لسكانها.


وأطلقت «الإسكان» الضواحي السكنية في العديد من مدن المملكة وتمثل نموذجا رائدا للتطوير العقاري، إذ قامت الوزارة بتخطيط وتطوير أراضي الضواحي السكنية، ليتم تنفيذها بالشراكة مع المطورين العقاريين في القطاع الخاص وتوفير آلاف الوحدات السكنية في مواقع مميزة داخل المدن الرئيسية.

وتقدم الضواحي مفهوما جديدا للسكن من خلال تضمينها لجميع الخدمات والمرافق التعليمية والصحية والتجارية بالإضافة إلى المساحات الخضراء والمراكز الرياضية والترفيهية لتعزيز جودة الحياة، كما تم تصميم الضواحي السكنية بنمط عصري يلبي احتياجات الأسرة السعودية ويحقق طموحاتها، لتعيش في مجتمع حيوي بيئته عامرة.

وتوفر المنطقة الشرقية 15.444 وحدة سكنية على أراضي الوزارة منها 5960 فيلا، و5914 تاون هاوس، و3570 شقة، إضافة إلى أكثر من 5 آلاف وحدة مقامة على أراضي القطاع الخاص.

وتحظى مدينة الدمام بالعدد الأكبر من المشاريع وعددها 11 مشروعا تتضمن «واحة الدمام، الفريدة، سدين، فلل البيرق، مد، نساج تاون، تلال الغروب، واحدة مدى، نساج تاون 2، امندار، تمكين» وثلاثة مشاريع في الأحساء هي «ديار الحسا، طراز الحسا، فلل البيرق بالمبرز»، ومشروعين في القطيف «القطيف البدراني، ومنازل القطيف».
المزيد من المقالات