«الذكاء» يتوقع بطل «جيمس بوند» الجديد

«الذكاء» يتوقع بطل «جيمس بوند» الجديد

الأربعاء ٠٩ / ٠٩ / ٢٠٢٠
أكد الممثل «دانيل كريج» أن أحدث أفلام سلسلة «جيمس بوند» الشهيرة والمقرر طرحه في نوفمبر من هذا العام، سيكون الأخير من بطولته بعد أن قدّم 5 أفلام على مدار 14 عامًا من تاريخ السلسلة البالغ عمرها 58 عامًا، حيث سبقه 5 نجوم جسدوا شخصية الجاسوس جيمس بوند على الشاشة الفضية. واستخدمت شركة برمجيات الذكاء الاصطناعي Largo خوارزمية معقدة للتنبؤ بمن سيلعب دور جيمس بوند من خلال تقييم المتنافسين الذين لديهم القدرة للتفوق على «كريج» الذي حققت أفلامه أعلى أرباح على الإطلاق في شباك التذاكر.

وأنشأ نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة ما يُعرف باسم DNA footprint لكل ممثل مرشح لأداء الدور، تتألف من أكثر من 1000 سمة، تتضمن أشياء مثل أنواع الشخصيات التي قاموا بها من قبل، وعناصر القصة، وتحليل رد فعل الجمهور على أفلامهم. ثم قام نظام الذكاء الاصطناعي بتحليل كل سمة من هذه السمات مع تقييم رد فعل الجمهور من خلال مقارنة البيانات مع الأفلام السابقة في سلسلة جيمس بوند، وسمات شخصية جيمس بوند نفسها، ودراسة كيفية تطابق ذلك مع DNA footprint لكل ممثل مرشح.


بعد التحليل اختار نظام الذكاء الاصطناعي الممثل البريطاني «هنري كافيل»، المعروف بدوره في دور سوبرمان، وحصل على نسبة 92.3 %، وجاء في المركز الثاني «ريتشارد أرميتاج» بنسبة 92 %، واحتل المركز الثالث «إدريس ألبا» بنسبة 90.9 %.
المزيد من المقالات