DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لاجامي .. من المحيط للخليج وتوهج في الفتح

فصول الرواية اكتملت في الأحساء

لاجامي .. من المحيط للخليج وتوهج في الفتح
لاجامي
.. من المحيط للخليج وتوهج في الفتح
نجح فريق النصر رسميا في ضم مدافع الفتح علي لاجامي بعقد يمتد 5 أعوام، وسيضم اسمه ضمن القائمة الآسيوية.
ليرتدي موهبة الساحل الشرقي قميص العالمي بعد نجاح عبدالرحمن الحلافي نائب رئيس نادي النصر والمشرف العام على فريق كرة القدم بالنادي في إنهاء صفقة انتقال المدافع المتألق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، علي لاجامي إلى الكتيبة الصفراء. المصادر أكدت أن قيمة الصفقة بلغت 25 مليون ريال.
موهبة الشرقية
بداية لافتة على مستوى الفئات السنية بنادي المحيط جعلت من علي لاجامي قبل الانتقال إلى الخليج في 2014 والبروز بشكل أكبر في 3 فئات من الشباب إلى الأولمبي ختاماً بالفريق الأول حيث أظهر صلابة عالية وجودة منقطعة النظير أثبتها رفقة الدانة وبعد أربع سنوات من التميز خطف الأنظار لتكتمل فصول الرواية في أرض الأحساء مع الفتح في عام 2018 إذ لم يغادر علي الساحل الشرقي الذي بات النجم الأول فيه خلال الفترة الماضية.
قيادة الأخضر السعودي
قيادة الأخضر السعودي في بطولة آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم 2018 على أرض الصين لخصت شخصية علي القيادية في خط الدفاع الذي ينتظره المنتخب الوطني الأول لمستقبل أفضل، فقدرات لاجامي وضعته في قائمة أفضل المدافعين السعوديين، إذ يراهن عليه في مهمة قيادة خط ظهر الأخضر، لكن عليه الكثير من العمل والاستمرارية للوصول إلى الجاهزية التامة لتمثيل الصقور.
أرقام الموسم
خلال الموسم الحالي لعب لاجامي 22 مباراة بشكل أساسي من أصل 29 جولة بمجموع 1893 دقيقة، وخرج من أرضية الملعب في 3 مناسبات، وافتك الكرة في 17 مرة بدقة 73.9 ٪، وقام بتشتيت 96 كرة، ومنع المهاجمين من التسديد في 18 مناسبة، وقطع 56 كرة. وعلى مستوى التمرير فقد لعب 636 تمريرة ناجحة بدقة وصلت إلى 82.1 ٪، كما أن دقة التمرير في ساحة الخصوم بلغت 66.3 ٪ ورواغ في مرتين وارتكب 20 خطأ وكسب 17 خطأ وتحصل على 3 بطاقات صفراء، ولم يعرف طعم البطاقة الحمراء هذا الموسم، ولعب مباراتين في كأس الملك بمجموع مباراة.
علي عالمي في 2020
أصبح علي لاجامي لاعباً نصراويا بعقد يمتد إلى 5 سنوات. وأكدت مصادر الميدان أن اللاعب سيستلم 5 ملايين ريال سنوياً، ولعب لاجامي 75 مباراة رسمية رفقة كل من الخليج والفتح، إذ سجل حضوراً مميزا خلال الـ 6 سنوات الماضية جعلت النصر يرسم مستقبله بالتعاقد مع علي لاجامي الذي بات عالمياً والبداية ستكون من دوري أبطال آسيا للأندية الذي يعد حلم النصر في الوقت الحالي. المدافع الشرقاوي سيبدأ رحلته الآسيوية الأولى في الشهر الحالي، ويعتبر لاجامي عاشر صفقات النصر منذ يناير الماضي التي بدأت باللاعب عبدالمجيد الصليهم مروراً بخالد الغنام وأمين بخاري وعبدالعزيز العلاوي وعبدالفتاح عسيري بالإضافة إلى أسامة الخلف والشنقيطي وكيم جين سو ومارتينيز.