دوري الأولى يشتعل قبل النهاية

القادسية والعين الأقرب لمرافقة السماوي بالصعود

دوري الأولى يشتعل قبل النهاية

الاثنين ٠٧ / ٠٩ / ٢٠٢٠
* باتو يحطم رقم الحسن اليامي تهديفيا

* القادسية الأكثر تسجيلا والباطن الأقوى دفاعا


* 36 مدربا تمت إقالتهم.. و71 بطاقة حمراء

تتواصل الإثارة حتى الجولات الأخيرة من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، سباق الصعود انحصرت بطاقاته بين العين والقادسية والبكيرية الذي ينتظر تعثر القادسية في اللقاءات القادمة جميعها ليتمكن من خطف البطاقة وهنا نقدم أبرز الأرقام،التي حصدتها فرق الدوري.

القادسية الأقوى هجوميا

62 هدفا جعلت القادسية في مقدمة الفرق الأكثر تسجيلاً للأهداف خلال 35 لقاء، بينما جاء البكيرية بالوصافة بـ 61 هدفا، ومن ثم العين برصيد 52 هدفا.

الباطن الأقوى دفاعا

دفاع المتصدر الباطن هو الأقوى حتى نهاية الجولة الخامسة والثلاثين، حيث استقبل 24 هدفا يليه دفاع العين بـ 25 هدفا، ومن ثم دفاع نادي أُحد، حيث استقبل 35 هدفا.

باتو يحطم الرقم القياسي

حطم اللاعب الغيني عثمان باتو الرقم المسجل للكابتن الحسن اليامي، الذي حقق لقب الهداف عام 2003 مع نجران مسجلاً 24 هدفا، وذلك بعد أن نجح باتو في تسجيل 26 هدفا.

71 بطاقة حمراء والتقدم الأكثر

ظهرت البطاقة الحمراء 71 مرة خلال 459 مواجهة، وكان فريق التقدم الأكثر تعرضا للطرد بـ 7 حالات يليه القادسية والبكيرية بـ 6 حالات لكل فريق.

الأوروبي يعود للصعود من جديد

نجح مدرب الباطن البرتغالي خوسيه جاريدو بخطف بطاقة الصعود ليعيد المدربين الأوروبيين إلى الواجهة بعد غياب دام 10 سنوات منذ صعود المدرب الروماني جوجوري مع نادي التعاون، ولم ينجح أي مدرب أجنبي في تحقيق الصعود باستثناء الأرجواني رودريغو، الذي نجح في الصعود مع الوحدة موسم 2014/ 2015.

36 مدربا تمت إقالتهم

بلغ عدد المدربين، الذين تمت إقالتهم 36 مدربا خلال 35 جولة، وناديا المجزل والنجوم هما الأكثر تغييرا للمدربين، حيث درب كل فريق 5 مدربين هذا الموسم، يليهما نادي الجيل بـ 4 مدربين، بينما حافظت 6 أندية على مدربيها وهي أندية: (القادسية والعين والثقبة والجبلين والبكيرية والنهضة).

جرافيك

62 هدفا سجلها القادسية

24 هدفا تميز الباطن دفاعبا

71 بطاقة حمراء

36 مدربا تمت إقالتهم

20 مباراة خسرها حطين
المزيد من المقالات