DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الباطن يحتفل بصعوده بثنائية الجيل

حظوظ النجوم تتعقد بالبقاء في دوري الدرجة الأولى

الباطن يحتفل بصعوده بثنائية الجيل
الباطن يحتفل بصعوده بثنائية الجيل
الباطن يحتفل بصعوده بثنائية الجيل
أبى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن إلا الاحتفال بصعوده لدوري المحترفين السعودي عن طريق الانتصار ولا غيره، بعدما نجح في قلب الطاولة بوجه ضيفه الجيل، ليتفوق عليه بهدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين.
تقدم للجيل عبدالمجيد السعيد عند الدقيقة الـ 36، قبل أن يعادل فهد الشمري النتيجة للباطن عند الدقيقة الـ 65، ويسجل عبدالله الدوسري هدف الانتصار الثاني في الدقيقة الـ 85.
وبهذه النتيجة، رفع الباطن رصيده إلى 72 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الجيل عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر.
دخل الباطن اللقاء بنشوة الصعود لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهو ما أثر على مستواه خصوصا في ظل الإرهاق الكبير الذهني والبدني الذي تعرض له الفريق في الجولات الماضية قبل الإعلان الرسمي عن تواجده في دوري الأضواء، وهو ما أعطى الأفضلية للجيل الذي أنهى الشوط الأول متقدما بهدف عبدالمجيد السعيد عند الدقيقة الـ 36.
وفي الشوط الثاني، وضحت رغبة لاعبي الباطن في عدم ضياع فرحة الصعود بتلقي الخسارة في أول لقاء، فبذلوا مجهودات كبيرة توجت بتسجيلهم الهدف الأول عند الدقيقة الـ 65 عن طريق فهد الشمري، قبل أن يتوج عبدالله الدوسري تلك الرغبة بتسجيل هدف الانتصار الثاني في الدقيقة الـ 85، لينتهي اللقاء بتفوق «السماوي» بهدفين مقابل هدف.
العين يتخطى الثقبة
وفي الدمام، واصل العين كتابة رواية أحلامه واقترب خطوة كبيرة من تحقيق الصعود التاريخي لدوري المحترفين السعودي، وذلك عقب تخطيه عقبة مضيفه الثقبة بهدفين نظيفين، خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
الشوط الأول شهد صمودا من قبل الثقبة، الذي نجح في حرمان العين من تحقيق رغباته في الوصول مبكرا لشباكه، لكنه عجز عن ذلك في الشوط الثاني، حيث شهدت الدقيقة الـ 53 تسجيل العين هدفه الأول عن طريق النيجيري بيتر نوراه، قبل أن يحسم لاعب المواليد المصري محمد فؤاد انتصار فريقه بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة الـ 80، لينتهي اللقاء بتفوق العين بهدفين دون مقابل.
وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الثقبة عند 50 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع العين رصيده إلى 68 نقطة في المركز الثاني.
موقف النجوم يتأزم
أما في الأحساء، فقد تأزم موقف النجوم في طريقه للبقاء ضمن فرق دوري الدرجة الأولى، وذلك بعد أن خسر اللقاء الذي جمعه بالجبلين بنتيجة (3 - 1) خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.
تقدم الجبلين بثلاثية نظيفة عن طريق مبارك الأسمري في الدقيقة الـ 6، وعبدالعزيز السعود عند الدقيقة الـ 56، وميراندا في الدقيقة الـ 79، قبل أن يسجل النجوم هدفا شرفيا عن طريق عبدالله ناصر في الدقيقة الـ 86.
وبهذه النتيجة، تجمد رصيد النجوم عند 32 نقطة في المركز التاسع عشر، فيما رفع الجبلين رصيده إلى 48 نقطة في المركز التاسع.
تعادل الطائي والأنصار
وفي حائل، تعادل الطائي مع الأنصار بهدف لمثله، ليرفع الأول رصيده إلى 47 نقطة في المركز العاشر، فيما رفع الأنصار رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس عشر.