تطهير وتعقيم 899 موقعا في يوم

تطهير وتعقيم 899 موقعا في يوم

السبت ٠٥ / ٠٩ / ٢٠٢٠
أسفرت 498 جولة رقابية نفذتها أمانة المنطقة الشرقية، و3 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، عن رصد 9 مخالفات للتدابير الصحية المرتبطة بكوفيد 19 في الأسواق والمراكز التجارية، و7 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية.

ورفعت الأمانة 7406 أطنان من النفايات، وأزالت 3443 مترا مكعبا من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 8897 فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة، إضافة إلى غسل وتطهير وتعقيم 899 موقعاً، بمشاركة 471 فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، وذلك باستخدام 151.354 لتراً من المعقمات والمطهرات.


واستقبل مركز البلاغات «940»، 301 بلاغ عن أعطال الإنارة، والنظافة العامة، والمباني، والاستثمار، والإصحاح البيئي ونواقل الأمراض، وكذلك الأمن والسلامة، وصيانة الطرق وشبكات الخدمات العامة، والحدائق، والأسواق. وعن فئة بلاغات المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا تلقّى المركز «33» بلاغاً ما بين عدم وجود معقمات وعدم تطهير عربات التسوق، النظافة الشخصية للعاملين داخل المنشأة، وجود زحام داخل منشأة، الإخلال بأحكام الإغلاق والتغليف قبل التسليم للمندوب، ومخالفة الاشتراطات الصحية للعمال والصحة.

وأهابت الأمانة بالجميع ضرورة التعاون معها في الإبلاغ عن المخالفات لهدف تصحيحها وصُنع بيئة آمنة بالتكاتف فيما بينها والمجتمع.
المزيد من المقالات