DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تاوامبا يظهر من جديد عبر بوابة الرائد

في انتظار قرار مركز التحكيم الرياضي

تاوامبا يظهر من جديد عبر بوابة الرائد
هداف التعاون في الموسم الماضي سجل 27 هدفا
في الدوري لعب 45 مباراة سجل 24 هدفا
في آسيا لعب مباراة واحدة لم يسجل
في كأس السوبر لعب مباراة وسجل هدفا
في كأس الملك لعب 8 مباريات وسجل 6 أهداف
مباراة
55
هدفا ساهم في تسجيلها
علمت مصادر «اليوم» أن وكيل أعمال اللاعب الكاميروني ليندر تاوامبا، مهاجم فريق التعاون السابق، قد عرض اللاعب على إدارة نادي الرائد بعد انتهاء عقده مع نادي التعاون، وكان رد مسؤولي نادي الرائد أن ليس لديهم مانع من التعاقد مع تاوامبا متى ما أنهى مشكلته مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث سبق وأن أصدر اتحاد القدم قرارا يقتضي بمنع الأندية من التعاقد مع اللاعب بعد أن رفع التعاون طلبا لاتحاد القدم أفاد برفض اللاعب تمديد عقده بشكل استثنائي حتى نهاية الموسم، قبل أن يخرج اللاعب ويكشف عن عدم رفضه التمديد خلال بيان أصدره عبر حسابه الرسمي، أرفق خلاله صورة من الخطاب الذي أرسله إلى نادي التعاون.
وتداول مغردون يوم أمس، أن اللاعب أصبح قريبا جدا من إتمام تعاقده مع نادي الرائد، بدءا من الموسم المقبل. وكان نادي التعاون قد تعاقد مع الكاميروني ليندر تاوامبا في صيف موسم 2018/‏19م، لمدة موسمين مع أفضلية التمديد لموسم آخر، مقابل 1.4 مليون يورو قادما من نادي بارتيزان بلجراد الصربي، وقدم اللاعب أداء ومستويات مميزة جدا جعلت معظم الأندية السعودية والخليجية تحط أنظارها على اللاعب، قبل أن يظهر رئيس التعاون ويؤكد أن اللاعب لن يغادر صفوف التعاون.
بداية الأزمة
خلال فترة توقف الأنشطة الرياضية بسبب جائحة كورونا، وتحديدا في مطلع شهر مايو، غرد تاوامبا عبر حسابه الرسمي في تويتر، تغريدة لمح خلالها عن الرحيل بنهاية الموسم الجاري، وأضاف «القصة مستمرة، صفحة جديدة قادمة قريبا، شكرا للتعاونيين على عامين مذهلين».
نهاية العقد
انتهى عقد الكاميروني تاوامبا مع السكري في 30 من شهر يونيو الماضي، وطلبت إدارة محمد القاسم من اللاعب تجديد العقد حتى انتهاء الموسم الجاري، ولكن اللاعب اشترط على إدارة التعاون زيادة مليون دولار للعام الأخير من عقده، الذي مدده النادي بحسب بند الأفضلية مع منحه امتيازات مالية لكل هدف يسجله أو يصنعه ومكافأة لكل فوز يكون سببًا فيه، لكن النادي رفض شروطه ليرحل في النهاية لرفضه التوقيع على عقد التجديد.
بيان التعاون
أصدر نادي التعاون، في بداية شهر أغسطس الماضي بيانا صحافيا شرح فيه القصة الكاملة التي حصلت بين النادي واللاعب، وأكد فيه النادي الأصفر تفعيله بند أفضلية التجديد لموسم إضافي وإخطار اللاعب خلال المدة القانونية المحددة في العقد.
منع اتحاد الكرة
أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا يمنع كل الأندية المحلية في الدرجتين الممتازة والأولى من التعاقد هذا الموسم والمواسم المقبلة مع تاوامبا مهاجم التعاون السابق بعد رفضه تمديد عقده، حيث إن اتحاد القدم، قد أرسل تعميما سابقا للأندية يفيد بأن أي لاعب (أجنبي) يمتنع عن إكمال الموسم مع فريقه سيمنع من اللعب في الدوري.
خطاب اللاعب
رد اللاعب سريعا على قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه على تويتر، حيث نشر رسالته إلى نادي التعاون بخصوص تجديد عقده، والتي توضح عدم رفضه لتمديد العقد، وكتب اللاعب عبر حسابه الشخصي في تويتر: «أنا حقًا أحترم قرار الاتحاد، لكن لتوضيح ذلك تمامًا لم أرفض أبدًا تمديد عقدي حتى نهاية الموسم الحالي 2019-2020 مع نادي التعاون. أخذت زمام المبادرة وطلبت من النادي تمديد عقدي حتى نهاية الموسم الحالي».
الرفع لمركز التحكيم
بعد أن طرق تاوامبا أبواب مركز التحكيم السعودي عن طريق إحدى شركات المحاماة للاستئناف ضد قرار منع جميع الأندية السعودية، في الدرجتين الممتازة والأولى، من التعاقد معه في الموسم الجاري والمواسم المقبلة، وافق مركز التحكيم على النظر في استئناف تاوامبا على اعتبار أن القضية من القضايا المستعجلة بطلب من المدعي بسبب قصر فترة التسجيل، التي تنتهي في 15 أكتوبر المقبل.
الانتقال للجار
بعد أن بدأت علاقته في التعاون بالإنجازات، ينتظر تاوامبا قرار مركز التحكيم لتحديد وجهته القادمة، لاسيما وأنه يفضل البقاء في الدوري السعودي، فهل يتجه الكاميروني إلى الجار نادي الرائد الذي يبحث عن مهاجم هداف، ويبدأ بكتابة قصة جديدة مع الفريق الأحمر، أم يكون للمركز رأي آخر.