DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صراع على «الآسيوية» وآخر على البقاء

مباريات اليوم ربما تكون كافية لوضع النقاط فوق الحروف

صراع على «الآسيوية» وآخر على البقاء
صراع على «الآسيوية» وآخر على البقاء
صراع على «الآسيوية» وآخر على البقاء
ربما تكون منافسات الجولة التاسعة والعشرين التي تدور رحاها، اليوم الجمعة، كافية لتحديد هوية الناديين المتأهلين لدوري أبطال آسيا والناديين المرافقين للعدالة نحو الدرجة الأولى.
ويتنافس على المركزين الثالث والرابع، المؤهّلين لدوري أبطال آسيا، خمسة أندية، ولكن بنسب متفاوتة، ويعتبر الأهلي الثالث برصيد 47 نقطة، والوحدة الرابع برصيد 46 نقطة، هما الأقرب لحجز البطاقتين الآسيويتين، كون مصير كل منهما بيده.
ويحتاج الأهلي والوحدة إلى الفوز اليوم مع تعادل الفيصلي الخامس برصيد 45 نقطة والرائد السادس برصيد 43 نقطة، ليعلنا تواجدهما في البطولة القارية، بينما تعادلهما مع تعثر بقية المنافسين بما فيهم الاتفاق السابع برصيد 42 نقطة، ستعزز من حظوظهما في التأهل بنسبة كبيرة، وإن كان الإعلان الرسمي سيتأجل حتى الجولة الأخيرة.
أما خسارة الأهلي والوحدة إن حدثت فإنها ستفتح الطريق أمام الفائز من مباراة الرائد والفيصلي، إلى جانب الاتفاق الذي يواجه ضمك، وربما تحدث بعض التغيرات على مستوى الترتيب.
وعلى النقيض مما سبق، اشتعل الصراع في قاع الدوري، وبلغت الإثارة ذروتها بين ستة أندية، إذ ينتظر مرافقة اثنين منهم للعدالة الذي هبط رسميًا منذ الجولة الماضية لدوري الدرجة الأولى.
ويعتبر الحزم قبل الأخير برصيد 27 نقطة، أقرب الأندية لمرافقة العدالة، حيث إن خسارته أو تعادله أمام الشباب مع فوز الفيحاء وضمك يعني هبوطه رسميًا، وليس أمامه سوى الفوز في المباراتين المتبقيتين وتعثر منافسيه ولو بالتعادل ليضمن البقاء.
ومن ضمن الأندية المهددة بالهبوط أيضًا، الفيحاء وضمك، حيث يملك كل منهما 29 نقطة ويحتاج كل منهما إلى الفوز مع تعثر الآخر والحزم ليقترب من البقاء الذي سيكون مرهونًا بنتيجة الجولة الأخيرة. وتنتظر بقية الأندية المهددة بالهبوط مباريات صعبة، حيث يصطدم الاتحاد الحادي عشر برصيد 31 نقطة بالنصر الوصيف، ويحتاج إلى الفوز مع خسارة الفتح أو الفيحاء أو ضمك؛ ليعلن البقاء رسميًا وقبل مباراته الأخيرة، أما التعادل أو الخسارة مع فوز ملاحقيه، فإنه سيعود لدوامة الهبوط المباشر من جديد. ويستقبل الفتح الثاني عشر برصيد 30 نقطة مع التعاون العاشر برصيد 32 نقطة، ويحتاج كل فريق للنقاط الثلاث، حيث إن فوز الفتح مع خسارة ضمك والفيحاء سيكون كافيًا لإعلان البقاء، فيما يحتاج التعاون للتعادل مع تعثر اثنين من المنافسين لضمان البقاء.
المتنافسون على «الآسيوية»
المهددون بالهبوط
الأهلي
نقطة
47
الوحدة
نقطة
46
الفيصلي
45
الرائد
43
الاتفاق
42
التعاون
الاتحاد
الفتح
ضمك
الفيحاء
32
31
30
29
29
الحزم
نقطة
27