DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الباطن أول الصاعدين والقادسية أكبر المستفيدين

بعد تعادل البكيرية والعين

الباطن أول الصاعدين والقادسية أكبر المستفيدين
الباطن أول الصاعدين والقادسية أكبر المستفيدين
الباطن أول الصاعدين والقادسية أكبر المستفيدين
حد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجيل من طموحات نظيره الثقبة في الصعود لدوري المحترفين السعودي، عقب أن تغلب عليه بهدفين مقابل هدف وحيد خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين.
تقدم نافع السميري للجيل بالهدف الأول عند الدقيقة الـ 18، قبل أن يعيد عبدالرحمن القرني الثقبة إلى أجواء اللقاء بهدف عند الدقيقة الـ 65، لكن كلمة الحسم كانت من نصيب البرازيلي سيديفالدو بيرير الذي سجل هدف الانتصار للجيل عند الدقيقة الـ 79.
وبهذه النتيجة، رفع الجيل رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد الثقبة عند 50 نقطة في المركز السابع.
المواجهة بين الجيل والثقبة كان عنوانها الأبرز المدرب الوطني أحمد التركي الذي نجح في وضع بصمته بشكل سريع، ليغير من روح الجيل التي كانت حاضرة بكل قوة، وبرزت من خلال الرغبة الكبيرة في خطف النقاط الـ 3 رغم الأفضلية التي كانت تميل للثقبة على المستويين الفني والنقطي قبل المواجهة.
المجزل يجتاز الكوكب
وفي الخرج، حقق المجزل انتصارا هاما في طريقه للهروب من مقصلة الهبوط لدوري الدرجة الثانية، وذلك بتفوقه على مضيفه الكوكب بهدف لفهد العبيد في الدقيقة الـ 13، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب نادي الشعلة.
المجزل رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز التاسع عشر، فيما تجمد رصيد الكوكب عند 38 في المركز الخامس عشر.
البكيرية يلحق بالعين
أما في البكيرية، فقد تمكن العين من العودة في الوقت بدل الضائع بهدف لساجر الشمري عند الدقيقة الـ 93، معلنا عن أحقيته بالتواجد ضمن دائرة المنافسة على الصعود لدوري المحترفين السعودي، عقب أن تعادل مع مضيفه البكيرية بهدف لمثله بعدما كان الأخير على مشارف الانتصار بالهدف الذي سجل عن طريق فرحان العازمي في الدقيقة الـ 64، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب نادي البكيرية. وبهذه النتيجة، رفع البكيرية رصيده إلى 56 في المركز الرابع، في الوقت الذي رفع العين رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني.
وبهذه النتيجة أيضاً يكون الباطن أول الصاعدين إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين (2020 - 2021) قبل نهاية دوري الأولى بأربع جولات، مستفيدا من تعادل العين والبكيرية، كما استفاد القادسية من تعادل العين بعدما تقلص الفارق بينهما الى نقطتن فقط.
التقدم يتفوق على الجبلين
وفي حائل، تفوق التقدم على مضيفه الجبلين بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع عشر، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الجبلين عند 45 نقطة في المركز العاشر.