الباطن يتجاوز أمواج جدة ويواصل الصدارة

في افتتاح الجولة الـ 34 لدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى

الباطن يتجاوز أمواج جدة ويواصل الصدارة

الثلاثاء ٠١ / ٠٩ / ٢٠٢٠
وبهذه النتيجة، واصل الباطن تصدره لجدول الترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 69 نقطة، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد جدة عند 50 نقطة في المركز الثامن.

عاقب جدة ضيفه الباطن على غفلة دفاعاته بهدف مبكر سجل عن طريق إسماعيل عمر في الدقيقة الـ 8 عقب انفراد تام بمرمى مزيد فريح حارس السماوي، لكن أبناء حفر الباطن أظهروا عزيمة كبيرة ورغبة فريدة من نوعها بالعودة إلى أجواء المواجهة عقب دقيقتين فقط برأسية من حسن شراحيلي، ليبدأ الفريق بفرض سيطرته وسط محاولات مستمرة لإحراز هدف التقدم والأخذ بزمام الأمور، وهو ما عجز عنه وسط تماسك دفاعات جدة، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.


وفي الشوط الثاني، وضحت رغبة أبناء الباطن في حسم نتيجة اللقاء ليترجموا عقب 5 دقائق فقط برأسية لمدافعه التونسي مهدي الرصايصي الذي استغل التنفيذ المميز لركلة الزاوية واضعا الكرة في الزاوية البعيدة عن حارس مرمى جدا، ومعلنا عن تقدم فريقه بالهدف الثاني.

الإثارة بلغت ذروتها عقب هذا الهدف، فقد انتفض جدة بحثا عن هدف التعديل، في الوقت الذي تعامل فيه الباطن بذكاء مع دقائق المباراة بغية إحراز هدف ثالث يعزز من تقدمه، وهو ما أتاح العديد من فرص التسجيل السانحة لكلا الفريقين، لكن سوء اللمسة الأخيرة حرمهما من الوصول للشباك في أكثر من مناسبة حتى أطلق حكم اللقاء صافرته معلنا بتفوق الباطن بهدفين مقابل هدف واحد.

فوز مهم للقادسية

وفي الأحساء، أوقف القادسية انتفاضة النجوم وحقق انتصارا هاما على مضيفه بهدفين نظيفين حملا توقيع حمد تركي عند الدقيقة الـ 36 والنيجيري ستانلي أوهاوتشي عند الدقيقة الـ 75، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

أبناء الخبر وضح حرصهم الكبير على تحقيق الانتصار دون إعطاء اهتمام كبير بالجوانب الفنية، حيث حسم بنو قادس اللقاء بأقل مجهود، ترقبا لمواجهات الجولات المقبلة، والتي ستكون أولها أمام حطين خارج أراضيه، ليحققوا الأهم بحصد النقاط الـ 3 قربتهم خطوة إضافية من تحقيق هدفهم الأول بالعودة لدوري المحترفين السعودي.

وبهذه النتيجة، رفع القادسية رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد النجوم عند 32 نقطة في المركز السابع عشر.

الخليج يطفئ الشعلة

أما في الخرج، فقد استعاد الخليج بريقه في الـ 15 دقيقة الأخيرة من عمر اللقاء الذي جمعه بمضيفه الشعلة على ملعب الأخير، وتفوق عليه بهدفين نظيفين حملا توقيع عبد الهادي الحراجين في الدقيقة الـ 76 وعلاء محسن في الدقيقة الـ 81، ليواصل هروبه من فرق منطقة الخطر بمؤخرة جدول الترتيب العام، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي عقب انتصاره الثنائي أيضا على الجيل في الجولة الماضية.

وبذلك، تجمد رصيد الشعلة عند 45 نقطة في المركز العاشر، في الوقت الذي ارتفع فيه رصيد الخليج إلى 39 في المركز الثالث عشر.

النهضة يفرط في الفوز

وفي المدينة المنورة، فرط النهضة في انتصار هام من أجل العودة لدائرة المنافسة، واكتفى بالتعادل بهدفين لمثلهما خلال المواجهة التي جمعته بمضيفه الأنصار على ملعب الأخير.

تقدم الأنصار عن طريق نايف الرحيلي في الدقيقة الـ 14، ونجح النهضة في العودة لأجواء اللقاء في الشوط الثاني عن طريق هدف التعديل الذي سجله علاء عباس في الدقيقة الـ 67، قبل أن يضع شيبان تراوري مارد الدمام في المقدمة عند الدقيقة الـ 90، لكن فرحة النهضة لم تستمر سوى 3 دقائق لينجح الأنصار في تسجيل هدف التعديل عن طريق عبد الله الشنقيطي.

الأنصار رفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز السادس عشر، فيما رفع النهضة رصيده إلى 52 نقطة في المركز السادس.

أحد يواصل إهدار النقاط

وفي حائل، واصل أحد إهداره للنقاط في إطار صراعه للحصول على أحد المراكز المؤهلة لدوري المحترفين السعودي، بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه الطائي، خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي.

تقدم أحد عن طريق فهد حمد في الدقيقة الـ 19، وفرط في التقدم قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، حينما استقبلت شباكه هدف التعديل عن طريق مجاهد المنيع.

وبهذه النتيجة، رفع الطائي رصيده إلى 46 نقطة في المركز التاسع، في الوقت الذي رفع أحد رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع.

تعادل حطين ونجران

وفي جيزان، تعادل حطين مع ضيفه نجران بهدفين لمثلهما خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد مدينة الملك فيصل الرياضية، ليرفع الأول رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن عشر، في الوقت الذي رفع فيه الثاني رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني عشر.

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن تحليقه في صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين مقتربا من تحقيق حلم العودة لدوري الأضواء السعودي، وذلك عقب تفوقه على مضيفه جدة بهدفين مقابل هدف وحيد خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الاثنين على الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 34 من المسابقة.

تقدم لجدة إسماعيل عمر في الدقيقة الـ 8 من عمر المواجهة، قبل أن يعادل حسن شراحيلي النتيجة للباطن في الدقيقة الـ 10، ويسجل مهدي الرصايصي هدف الانتصار عند الدقيقة الـ 50.
المزيد من المقالات