DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال يحتل المركز السابع في تصنيف أندية العالم

متفوقا على الريال والسيتي ويوفنتوس

الهلال يحتل المركز السابع في تصنيف أندية العالم
تصدر نادي الهلال السعودي تصنيف الأندية العربية والآسيوية مع نهاية شهر أغسطس، وفقا لإحصاءات موقع «clubworldranking» المختص بتصنيف فرق كرة القدم على مستوى العالم بشكل شهري.
ووضع الموقع المتخصص بتصنيف فرق كرة القدم على مستوى العالم، فريق الهلال السعودي الأول لكرة القدم، في المركز السابع عالمياً بحسب نتائجه هذا الموسم متفوقاً على عدد كبير من الأندية الشهيرة في قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، وذلك بعد أن حصد 10527 نقطة وفقًا للموقع ذاته.
وتفوق فريق الهلال على العديد من الأندية العالمية الشهيرة، منها نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي حل في المرتبة الثامنة، ونادي باريس سانت جيرمان الفرنسي وصيف دوري أبطال أوروبا، الذي جاء في المركز الثاني عشر في القائمة، ونادي يوفنتوس الإيطالي، الذي جاء في المركز الرابع عشر، وبطل الدوري الإسباني ريال مدريد، الذي جاء في المرتبة الثامنة عشرة.
وحل نادي ليفربول الإنجليزي في المرتبة الأولى، فيما جاء فلامنغو البرازيلي ثانياً، وبرشلونة الإسباني ثالثاً، وثم ريفر بليت الأرجنتيني، وبالميراس البرازيلي، وبايرن ميونيخ الألماني، والهلال سابعا. وبحسب الموقع، يتم حساب نقاط الفرق وتصنيفها بشكل أسبوعي بناء على معايير عدة، ويدخل ضمن المعايير أهمية المباريات والبطولات، إذ يضم التصنيف الفرق الموجودة في أقوى 42 بطولة دوري على مستوى العالم، بجانب الفرق المشاركة في أقوى البطولات القارية والدولية.
يذكر أن أعلى تصنيف قد وصل إليه فريق الهلال كان السادس عالميًا وذلك، بعد أن توّج بطلًا لدوري أبطال آسيا 2019، وحصل على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2020م.
أما على مستوى المدربين، فجاء مدرب الهلال رازفان لوشيسكو في المركز الحادي عشر عالميا، متفوقا على كل مدربي الأندية السعودية والآسيوية والعربية، إضافة إلى تفوقه على العديد من المدربين العالميين منهم المدير الفني لمانشستر يونايتد سولشاير، ومدرب إنتر ميلان كونتي، إضافة إلى أوناي إيمري وفرانك لامبارد ولوبيتيجي بطل الدوري الأوروبي.
وكان التصنيف الأعلى، الذي وصل إليه لوشيسكو طوال مسيرته التدريبية هو العاشر عالميا، وذلك خلال تدريبه فريق الهلال، ولم يستطع أن يتجاوز قائمة أفضل 50 مدربا قبل أن يوقع للزعيم السعودي، الذي حصد معه بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2020، ودوري أبطال آسيا 2019، والمركز الرابع في كأس العالم للأندية.