DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«باطن الصدارة» يخشى غدر أمواج جدة عنوان ثان: القادسية يتطلع لمواصلة الدرب.. والنجوم يسعى للهرب

النهضة في مهمة العودة بـ «الأنصار».. والخليج يحل ضيفا على الشعلة

«باطن الصدارة» يخشى غدر أمواج جدة عنوان ثان: القادسية يتطلع لمواصلة الدرب.. والنجوم يسعى للهرب
ستكون صدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن على المحك، حينما تمر باختبار جدة الصعب خلال المواجهة التي تجمع الفريقين في الـ (7:20) من مساء اليوم الإثنين على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 34 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين.
ويخشى «السماوي» مواقف جدة الأخيرة أمام فرق المقدمة، فبعد أن تفوق على القادسية بهدفين نظيفين في جدة، كشر عن أنيابه في الجولة الماضية وأوقف تقدم البكيرية بتفوقه عليه خارج أرضه بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليؤكد أنه قادر على مقارعة الكبار في ظل بقاء آماله بالصعود رقميا.
يدخل جدة اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد 50 نقطة، فيما يحتل الباطن المركز الأول برصيد 66 نقطة.
• النجوم - القادسية
وفي الأحساء، سيكون على القادسية أن يكون أكثر حذرا إذا ما أراد الإبقاء على الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه في ظل الصحوة التي يعيشها النجوم عقب فترة التوقف الإجبارية بسبب جائحة كورونا، وذلك خلال المواجهة التي تجمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية وذلك في تمام الساعة الـ (6:40)م.
القادسية عاد من فترة تراجع في النتائج بانتصار مثير على الشعلة في الوقت بدل الضائع.
يدخل النجوم اللقاء وهو في المركز السابع عشر برصيد 32 نقطة، فيما يحتل القادسية المركز السادس برصيد 60 نقطة.
• الأنصار - النهضة
أما في المدينة المنورة، فيتطلع النهضة لإنهاء مسلسل إهدار النقاط من خلال تحقيق انتصار هام يبقي على آماله بخطف إحدى بطاقات الصعود لدوري الأضواء، وذلك حينما يحل ضيفا ثقيلا على الأنصار الراغب هو الآخر في الابتعاد عن مناطق الخطر بحصد النقاط الـ 3 خلال المواجهة التي تجمعهما على استاد مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز في تمام الساعة الـ (7:15)م.
يدخل الأنصار اللقاء وهو في المركز السادس عشر برصيد 33 نقطة، فيما يحتل النهضة المركز السادس برصيد 51 نقطة.
• الشعلة - الخليج
وفي الخرج، ستشعل الذكريات الكبيرة المواجهة التي تجمع بين الشعلة والخليج على ملعب الأول في تمام الساعة الـ (6:45)م، حيث يكفي التاريخ الطويل لمواجهات الفريقين في دوري الدرجة الأولى والدوري الممتاز من أجل بث الإثارة وإصدار المتعة للقاء الذي يأتي بعيدا وعلى غير المعتاد عن المنافسة للصعود لدوري المحترفين، فالشعلة ضمن التواجد في مناطق الدفء بمنتصف جدول الترتيب العام، والذي يحتل فيه المركز العاشر برصيد 45 نقطة، في الوقت الذي يسعى فيه دانة سيهات للابتعاد أكثر عن منطقة الخطر حيث يحتل المركز الخامس عشر برصيد 36 نقطة.
• الطائي - أحد
وفي حائل، ستكون الإثارة عنوان المواجهة الكبيرة التي تجمع بين الطائي وأحد على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في تمام الساعة الـ (7:10)م، فالطائي وعلى الرغم من فقدانه آمال المنافسة بشكل كبير إلا أن رغبته في الانتصار تتواجد بشكل دائم، في الوقت الذي يتطلع فيه أحد إلى إنهاء مسلسل الغياب عن الانتصارات والذي استمر لـ 3 جولات متتالية، والعودة بكل قوة إلى المنافسة على خطف إحدى بطاقات الصعود لدوري الأضواء.
يدخل الطائي اللقاء وهو في المركز الحادي عشر برصيد 45 نقطة، في الوقت الذي يحتل فيه أحد المركز الخامس برصيد 55 نقطة.
• حطين - نجران
وفي جيزان، يلتقي حطين صاحب المركز الثامن عشر برصيد 30 نقطة ونجران صاحب المركز الثاني عشر برصيد 43 نقطة، خلال المواجهة التي تجمعهما على ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية عند تمام الساعة الـ (7:00)م.
جرافيك
المرشحون للصعود
الباطن 66
العين 64
القادسية 60
البكيرية 55
أحد 55
النهضة 51
الثقبة 50
جدة 50
المهددون بالهبوط
الكوكب 38
الجيل37
الخليج 36
الأنصار 33
النجوم 32
حطين 30
التقدم 30
المجزل 29