DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تعودت على أجواء التنقل وهدفي خطف البطولات سأكسر حاجز الـ 100 عالميا وكورونا لم يقهرنا سأستمر محترفا وطموحي مركز متقدم في الأولمبياد بالهدوء استطعت الانتصار وننتظر تحديد المعسكر لن نتوقف عند اللقب الرابع للدوري

الخضراوي لاعب الأهلي وNeustadt النمساوي للطاولة:

تعودت على أجواء التنقل وهدفي خطف البطولات سأكسر حاجز الـ 100 عالميا وكورونا لم يقهرنا سأستمر محترفا وطموحي مركز متقدم في الأولمبياد بالهدوء استطعت الانتصار وننتظر تحديد المعسكر لن نتوقف عند اللقب الرابع للدوري
- لقب الدوري رابع بطولة على التوالي فماذا تعني لك؟
هذا يعني لي الكثير والكثير، وبالطبع طموحنا -بإذن الله- لا يتوقف عند هذا الحد، وأتمنى أن نكون دائما عند حسن ظن جماهيرنا وإدارتنا، لدينا الكثير لنقدمه للطاولة الأهلاوية وحصد الألقاب لن يتوقف، وسعادة جمهور الأهلي هدفنا.
- تحقيق هذه البطولة مختلف عن كل دوري سبقها خصوصا أنها في فترة مرض كورونا وتوقف لمدة طويلة فكيف استطعتم تحقيقها؟
الحمد لله حققناها بعزيمة الفريق والروح العالية لدى اللاعبين، صحيح أن هذه الفترة من أصعب الفترات بسبب جائحة كورونا، لكن ولله الحمد تجاوزناها بقوة وأعددنا أنفسنا في فترة التوقف على الوجه الأمثل وخضنا المنافسات بأمل الحصاد ونلنا اللقب الغالي.
- وهل أثرت عليكم فترة التوقف بسبب كورونا؟
طبعا، كان لها تأثير علينا كما هو الحال على الرياضة العالمية وليس المحلية فقط، لكن حاولنا أن لا نتوقف عن التمارين وممارسة الرياضة خلال فترة التوقف وأداء التمارين بجدية كبيرة وتجاوزنا كل صعوبات فترة التوقف والابتعاد عن المنافسات الرياضية، وحققنا اللقب، واستمرارية التدريبات كان لها تأثير كبير في تحقيق اللقب الغالي.
- شاهدنا علي الخضراوي في الشوط الرابع وقبل انتصاره على العباد بدأ اللقاء متوترا ثم دخل أجواء الشوط ليؤجل الحسم إلى الشوط الفاصل وانتصر الأهلي؟
الحمد لله بفضل دعاء الوالدين وأهلي وجماهيرنا الغالية استطعت العودة إلى المباراة، ومثل هذه المباريات تحتاج إلى الكثير من الهدوء في جميع الأشواط، والحسم جاء بالعطاء والخبرة في التعامل مع مثل هذه الأجواء، ونحمد الله دائما على تحقيق اللقب.
- في فترات كثيرة تتواجد بالنمسا بسبب احترافك هناك وتعود للعب مع الأهلي في منافساته وتضطر أحيانا للتواجد مع المنتخب.. كيف تستطيع التوازن بين كل تلك الأمور؟
الحمد لله استطعت التعود على هذه الأجواء وأتكيف معها، واستطعت أن أسيطر على الأوضاع حتى أستفيد بقدر الإمكان من اللعبة والتطور فيها وتحقيق إنجازات للمكان الذي أتواجد فيه وتحقيق أرقام شخصية لي.
- وهل تسبب لك تلك الأمور إرهاقا أم أنك تكيفت مع هذه المرحلة؟
في البداية كانت تسبب الإرهاق الشديد لي بسبب التنقلات هنا وهناك، ولكن الآن تعودت على هذه الأجواء، وأصبحت قادرا على تجاوز أي صعوبة تواجهني خلال هذه المرحلة والانتقال لتحقيق الألقاب الكبيرة.
- أنت بطل لغرب آسيا وسجلت اسمك كأحد المشاركين في الأولمبياد، كيف ستستعد لهذه المرحلة خصوصا أنها تأجلت إلى يوليو 2021؟
إن شاء الله سيكون استعدادا متميزا ولكن إلى الآن لم يتم تحديد موعد المعسكرات بسبب جائحة كورونا، وإن شاء الله تتحسن الأوضاع ونرجع إلى الاستعدادات بشكل أفضل وأقوى.
- إلى أين ستصل في الأولمبياد؟
طموحي أن أصل إلى مراحل متقدمة وتشريف بلدي وأن أرفع من أسهمي في الأولمبياد، مثل هذه البطولة تتطلب عزيمة وصبرا وإعدادا قويا وهو الشيء الذي أنا عليه وسأهتم بتحقيق التأهل إلى مراكز متقدمة ومن ثم القادم سيكون أفضل بإذن الله لرفع اسم بلدي عالميا.
- وبعيدا عن كل هذا ما طموحات الخضراوي القادمة خصوصا أنه المصنف الأول على غرب آسيا؟
طموحاتي أن أستمر في الاحتراف وتحسين تصنيفي العالمي إلى أفضل 100 لاعب، هناك الكثير من الأمور التي تتطلب الصبر وليس العجلة خاصة وأنا لن أقف عند حد معين في الفترة المقبلة.
- احترف علي الخضراوي في النمسا والسؤال: ماذا بعد النمسا؟
الاستمرار بإذن الله، أيا كانت الوجهة المهم أن تكون مفيدة وتطورني في المستوى. في النمسا لمست الكثير من الاهتمام باللعبة والجدية في التدريبات، لابد من الاستفادة من تجاربهم والاحتراف قابل لأن أنتقل من فريق لآخر وفي كل مرة أستفيد من خلال الاحتكاك مع لاعبين ذوي خبرة طموحهم تحقيق الألقاب.
- كلمة أخيرة توجهها لمتابعي الميدان الرياضي؟
أحب أن أشكركم على متابعتكم وأحب أن أشكر جميع من هنأنا بتحقيق بطولة الدوري خصوصا عائلتي، وزملائي اللاعبين والإدارة والجماهير وبإذن الله لن نتوقف عن تحقيق الإانجازات وسنواصل ذلك بدعمهم.
أكد اللاعب الدولي لتنس الطاولة علي الخضراوي أن تحقيق لقب الدوري مع فريق الأهلي يعني له الكثير، وقال في حواره مع (اليوم): إن الاحتراف في النمسا أضاف لخبرته الدولية، وأكد أن جماهير الأهلي يكن لها كل التقدير والاحترام معترفا بأن طموحه لن يتوقف عند هذا الحد، وأن قادم الأيام سيكون فيها حصاد أكثر بإذن الله.
علي الخضراوي في سطور
- لاعب المنتخب السعودي الأول
- لاعب بالنادي الأهلي، ومحترف في wiener Neustadt النمساوي.
- التصنيف العالمي 167
- مصنف أول على غرب آسيا
- حقق فردية بطولة غرب آسيا المؤهلة إلى الأولمبياد
- 3 بطولات دوري مع الأهلي
- 5 بطولات كأس مع الأهلي
- بطولة غرب آسيا مع النادي الأهلي
- كأس السوبر السعودي الإماراتي مع الأهلي