«فريق العمل» أساس النجاح

«فريق العمل» أساس النجاح

السبت ٢٩ / ٠٨ / ٢٠٢٠
أقامت غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الأعمال ضمن أنشطة نادي غرفة الشرقية توستماسترز ورشة عمل «تسجيل المشاريع في المسارات التعليمية بالنادي»، قدمتها نائب رئيس النادي للشؤون التعليمية زهراء الحسين، بجانب ورشة عمل «بناء الفريق» التي قدمها المدرب المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني م. أيمن يوسف السروجي، وذلك يوم الأربعاء الماضي عبر تطبيق زووم.

وأكد السروجي أثناء ورشة عمل «بناء الفريق» أن أي شخص لا يستطيع العمل بهذه الحياة دون فريق، فعلى سبيل المثال العائلة في حال عدم وجود الأب والأم لن تكون هناك عائلة، إذ هم فريق عمل فعلًا، ومَن يعملون معهم هم الأبناء والمحيط العام، وعلى مستوى الحياة فنحن فريق عمل، فأنا كشخص كل مَن حولي هم فريق عمل بالنسبة لي.


وأشار إلى أنه حتى مَن يعتقد نفسه عاطلًا عن العمل، فهو جزء من فريق العمل، ولكن إما أن يكون فريق العمل فعّالًا أو غير فعّال، قائلًا: العمل الجماعي بروح الفريق مطلب ديني ومبدأ إداري وتوجّه حضاري، فليس هناك أمة تصنع نفسها وحضارتها إلا وهم يعملون سويًا، وفريق العمل هو مجموعة، بالإضافة لقائد وهدف مشترك، لو أن أحد هذه الأركان فشلت فلن يكون لدينا فريق عمل.
المزيد من المقالات