الثقبة بخماسية.. يجرح تاريخ النهضة..!

العين يعود بهدف فوزاعي في الدقيقة الأخيرة

الثقبة بخماسية.. يجرح تاريخ النهضة..!

الخميس ٢٧ / ٠٨ / ٢٠٢٠
ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الثقبة بكل قوة، وتفوق على جاره النهضة بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الخميس على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 33 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين.

تقدم للنهضة لسعد الجزيري في الدقيقة الـ 7، قبل أن يرد الثقبة بخمسة أهداف جاءت عن طريق بدر الخميس في الدقيقة الـ 13 وخالد عثمان في الدقيقة الـ 23 وأمير عمراني في الدقيقة الـ 52 ومشاري السبت في الدقيقة الـ 76 وأسامة العمدوني في الدقيقة الـ 86.


وبهذه النتيجة، رفع الثقبة رصيده إلى 50 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد النهضة عند 51 نقطة في المركز السادس.

«الإثارة» كانت العنوان الأبرز لأحداث المواجهة التي جمعت الجارين الثقبة والنهضة، فقد كان هدف النهضة الأول الذي سجله لسعد الجزيري في الدقيقة الـ 7 الشرارة التي أشعلت أجواء الديربي الشرقاوي، الذي كان مليئا بالمتعة والتنافس الشرس، فقد احتاج الثقبة لـ 6 دقائق فقط قبل أن ينجح في التعديل عن طريق بدر الخميس في هدف احتج عليه نجوم مارد الدمام كثيرا، قبل أن يواصل الثقبة أفضليته ويتمكن من إضافة الهدف الثاني بواسطة خالد عثمان عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الـ 23 سبقها طرد لاعب النهضة بندر الشمري، لينتهي الشوط الأول بتقدم الثقبة بهدفين مقابل هدف وحيد.

وبينما كان النهضة يفكر جديا في العودة لأجواء المواجهة رغم النقص الذي يعاني منه، استغل الثقبة خطأ ارتكبه مدافعو النهضة، ليضيف الهدف الثالث عن طريق هدافه أمير عمراني في الدقيقة الـ 52.

المواجهة شهدت انهيارا لـ «مارد الدمام» عقب الهدف الثالث، لتستقبل شباكه هدفين آخرين عن طريق مشاري السبت في الدقيقة الـ 76 بعدما تمريرة مثالية وذكية من أمير عمراني، وأسامة العمدوني بعد ذلك بـ 10 دقائق، لتنتهي المواجهة بتفوق الثقبة بنتيجة (5 - 1) في رد مثير على مواجهة الدور الأول التي انتهت لمصلحة النهضة بنتيجة (4 - 1).

فوز ثمين للعين

وفي الحوية، ظفر العين بانتصار مثير وهام في مشوار صراعه على مركز الصدارة، بتفوقه على ضيفه الجبلين بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم صاحب الأرض بهدف لهيثم الجويني في الدقيقة الـ 11، قبل أن يعود الجبلين بهدف عكسي في الدقيقة الـ 53، لكن المتألق يوسف فوزاعي أبى أن ينتهي اللقاء بالتعادل ليسجل هدف الانتصار في الدقيقة الـ 90 خلال المواجهة التي أقيمت على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ليرفع رصيد فريقه إلى 64 نقطة، فيما تجمد رصيد الجبلين عند 45 نقطة في المركز التاسع.

النجوم يكتسح المجزل

أما في المجمعة، فقلب النجوم تأخره أمام المجزل بهدف فهد العبيد في الدقيقة الـ 23، إلى تفوق بخماسية جاءت عن طريق تفسير شريف في الدقيقة الـ 32 ورياض حسن في الدقيقة الـ 49 ودانيلو في الدقائق الـ 82 والـ 89 والـ 92، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة المجمعة الرياضية. وبهذه النتيجة، تجمد رصيد المجزل عند 29 نقطة في المركز الأخير، فيما رفع النجوم رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع عشر.

التقدم يقهر نجران

وفي نجران، ظفر التقدم بانتصار هام ومثير على مضيفه نجران بنتيجة (3 - 2) خلال المواجهة التي جمعت بينهما على استاد جامعة نجران، حيث تقدم التقدم بهدفين نظيفين عن طريق هوري في الدقيقة الـ 46 وخالد صلاح في الدقيقة الـ 49، قبل أن يتمكن نجران من تعديل النتيجة بهدفي سلامي في الدقيقة الـ 69 ومعاذ صالح في الدقيقة الـ 77، وحينها اعتقد الجميع بأن المواجهة في طريقها للنهاية بالتعادل، لكن وائل يحيى كان له كلمة الحسم بتسجيله هدف الانتصار في الدقيقة الـ 89، ليرفع التقدم رصيده إلى 30 نقطة في المركز التاسع عشر، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد نجران عند 43 في المركز الثاني عشر.

حطين يخطف نقطة من الطائي

وفي جيزان، خطف حطين نقطة ثمينة بتعادله أمام ضيفه الطائي بهدف لمثله خلال المواجهة التي جمعت بينهما على استاد مدينة الملك فيصل الرياضية، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن عشر، في الوقت الذي رفع فيه الطائي رصيده إلى 45 نقطة في المركز الحادي عشر.

الكوكب يعطل أحد

وفي المدينة المنورة، فجر الكوكب مفاجأة من العيار الثقيل بتفوقه على أحد بهدف ليزيد الجميعه في الدقيقة الـ 92، خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز، ليتجمد رصيد أحد عند 55 نقطة في المركز الخامس، فيما ارتفع رصيد الكوكب إلى 38 في المركز الثالث عشر.
المزيد من المقالات