DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

3 نقاط تتوج الهلال باللقب

النصر يضمن الثاني وصراع شرس على الثالث

3 نقاط تتوج الهلال باللقب
وضع الهلال قدمه الأولى على منصة التتويج بلقب الدوري السادس عشر في تاريخه، وبات بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط من تسع نقاط ممكنة، ليحقق اللقب رسميًا، وذلك عقب فوزه المتأخر على الفيصلي ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وحجز النصر «حامل اللقب» مركز الوصافة بصفة رسمية، بعد فوزه الكبير على العدالة الذي بات منطقيًا أول الهابطين لدوري الدرجة الأولى، في حين انحصر المركز الثالث بين الأهلي الذي خسر أمام ضمك، والوحدة الفائز على التعاون، إذ يملك كل منهما 46 نقطة وبفارق أربع نقاط عن الفيصلي والرائد اللذين خسرا أمام الهلال والاتفاق على الترتيب.
وإذا كان العدالة حجز البطاقة الأولى للعودة للدرجة الأولى بنسبة كبيرة فإن البطاقتين الأخريين أصبحتا محصورتين بين ستة أندية بدءًا من التعاون صاحب المركز العاشر برصيد 32 نقطة وحتى الحزم صاحب المركز قبل الأخير برصيد 27 نقطة.
وشهدت الجولة السابعة والعشرين 7 انتصارات وتعادلًا وحيدًا، سجل خلالها 33 هدفُا، وبمعدل 4.1 هدف لكل مباراة وهي أعلى نسبة تهديفية منذ انطلاقة الدوري، تعاقب على تسجيلها 28 لاعبًا، 7 سعوديين و21 أجنبيًا، وبمعدل هدف لكل لاعب باستثناء المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر وزميله البرازيلي جوليانو والأرجنتيني ايميليو زيلايا لاعب ضمك وفهد المولد لاعب الاتحاد، وزميله البرازيلي رومارينهو، حيث سجل كل منهم هدفين.
ومع نهاية الجولة، لعبت الأندية 216 مباراة، انتهت منها 171 مباراة بالفوز، و33 مباراة بالتعادل الإيجابي، و12 مباراة بالتعادل السلبي، وسُجل خلال تلك المباريات 625 هدفا، وبمعدل 2.89 هدف لكل مباراة.
واحتسب حكام المباريات ست ركلات جزاء خلال منافسات الجولة، سُجلت خمس منها بواسطة السلوفاكي فيليب كيش لاعب الاتفاق في مرمى الرائد، والتونسي سعد بقير لاعب أبها في مرمى الشباب، والسويدي كارلوس ستراندبيرج لاعب الحزم في مرمى الفتح، وفهد المولد لاعب الاتحاد في مرمى الفيحاء، والأرجنتيني ايميليو زيلايا لاعب ضمك في مرمى الأهلي، فيما أضاع البرازيلي سيبا جونيور لاعب الشباب الركلة السادسة أمام أبها، ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 100 ركلة، سجل منها 80 ركلة وأهدرت 20 ركلة أخرى.
وأشهر قضاة الملاعب، البطاقة الحمراء في ثلاث مناسبات، كانت من نصيب عبدالملك الخيبري لاعب الشباب أمام أبها، ومحمد خبراني مدافع الأهلي أمام ضمك، وخالد الدبيش لاعب العدالة أمام النصر، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى 50 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 29 بطاقة صفراء ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 874 بطاقة.
وأضاف عبدالرزاق حمدالله هدفين إلى رصيده، ليبتعد في صدارة الهدافين بعدما رفع رصيده إلى 23 هدفًا، فيما حل الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال في المرتبة الثانية برصيد 21 هدفًا. وبقي السوري عمر السومة مهاجم الأهلي في المرتبة الثالثة برصيد 18 هدفًا، ثم الفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم الوحدة في المركز الرابع برصيد 15 هدفا، يليه البرازيلي رومارينهو داسيلفا مهاجم الاتحاد في المركز الخامس برصيد 14 هدفًا، وأخيرًا السويدي كارلوس ستراندبيرج مهاجم الحزم، في المركز السادس برصيد 13 هدفًا.
ولحق المغربي نورالدين أمرابط بمواطنه يوسف الجبلي لاعب الفيصلي في صدارة صنّاع اللعب؛ إذ صنع كل منهما 11 هدفًا، يأتي بعدهما مواطنهما إدريس فتوحي لاعب الحزم الذي صنع 10 أهداف.
المباريات: 216
الأهداف: 625
ركلات الجزاء:
100
المسجلة:
80
المهدرة: 20
شباك نظيفة:
98