الكاجو مصدر جيد للبروتين

صحتك فى اكلتك

الكاجو مصدر جيد للبروتين

الأربعاء ٢٦ / ٠٨ / ٢٠٢٠
الكاجو نوع من المكسرات يفضله الكثيرون لطعمه اللذيذ وفوائده الصحية للجسم، وتم استخدامه مؤخرًا لصنع بدائل الألبان، مثل حليب الكاجو والجبن القائم على الكاجو وصلصات الكريمة والقشدة الحامضة، وهو مصدر جيد للبروتين والمعادن وغني بالبروتين والكالسيوم والحديد والألياف والفوسفور، بالإضافة إلى البوتاسيوم والزنك.

وذكر تقرير موقع medicalnewstoday أن الكاجو يحتوي أيضًا على فيتامينات C وB وحمض الفوليك وغني بالدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة، ويمكن أن تساعد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة الموجودة في الكاجو في تقليل مستويات الكوليسترول الضار LDL ومستويات الدهون الثلاثية، هذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والنوبات القلبية.


ويقدم حليب الكاجو العديد من فوائد الحليب الطازج لمن يفضل عدم استخدام منتجات الألبان، ويعتبر الكاجو مصدرًا جيدًا للمغنيسيوم، الذي يلعب دورًا مهمًا في أكثر من 300 تفاعل إنزيمي داخل الجسم وتشمل التمثيل الغذائي للطعام وتوليف الأحماض الدهنية والبروتينات. يشارك المغنيسيوم أيضًا في استرخاء العضلات والانتقال والنشاط العصبي العضلي.

ويُعد أحد المصادر الغذائية القليلة التي تحتوي على نسبة عالية من النحاس، تحتوي أونصة واحدة من الكاجو على 622 ميكرو جرامًا من النحاس بالنسبة للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 19 عامًا فما فوق فإن المدخول الموصى به من النحاس يوميًا هو 900 ميكروجرام.
المزيد من المقالات