DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كومان يتجاوز الإصابات ليتألق في أعلى المستويات

كومان يتجاوز الإصابات ليتألق في أعلى المستويات
قبل عامين كان كينجسلي كومان جناح بايرن ميونيخ يفكر بجدية في إنهاء مسيرته وعمره 22 عاما بعد أن أبعدته سلسلة من الإصابات عن كرة القدم لعدة أشهر.
لكن اليوم الأحد أحرز كومان، وهو واحد من أكثر لاعبي فرنسا موهبة في جيله، هدف الفوز في انتصار بايرن 1-صفر على باريس سان جيرمان ليساعد الفريق الألماني على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا باستاد لوش في لشبونة ليحقق ثلاثية من الألقاب.
ولم يكن من المتوقع حتى أن يكون كومان، الذي غاب أيضا عن مشوار فرنسا نحو الفوز بكأس العالم 2018 بسبب الإصابة، ضمن التشكيلة الأساسية أمام النادي الذي أمضى فيه أغلب مسيرته وهو ناشئ.
وأجرى المدرب هانز فليك تغييرا مفاجئا بإشراك الجناح الفرنسي السريع بدلا من إيفان بريشيتش، فحين يكون كومان في يومه يشكل خطورة بالغة في مواقف واحد ضد واحد كما يعد أسرع من زميله الكرواتي على الجناح.
وأتى قرار فليك بثماره إذ نجح كومان في التفوق على المدافع تيلو كيرر عند الزاوية البعيدة ليسجل هدف الفوز برأسه بعد تمريرة عرضية من يوشوا كيميش في الدقيقة 59.
وغاب كومان عن أغلب 2017 و2018 بسبب إصابتين متتاليتين كما أصيب بقطع في أربطة الكاحل في 2016 بعد انضمامه للفريق البافاري في العام السابق. وفكر لاعب منتخب فرنسا في الاعتزال.
وقال كومان في 2018 "كان عاما في غاية الصعوبة. عندما أصبت، شعرت بأنها نهاية العالم بالنسبة لي.
"أتمنى ألا أعيش هذا الموقف مرة أخرى. هذا يكفي. لن أقبل الخضوع لجراحة ثالثة، ربما لم تخلق قدمي للعب في هذا المستوى".
وأضاف "سأبحث بعد ذلك عن حياة أخرى".
وواجه كومان صعوبات مرة أخرى مع الإصابات في الموسم المنصرم وغاب عن إياب دور الستة عشر في دوري الأبطال ضد تشيلسي.
لكن في مباراة الأحد، نجح كومان أخيرا في التألق في أعلى المستويات وارتقى إلى مستوى موهبته.