البافاري بي إس جي للكبار فقط!!

صراع ألماني فرنسي يتجدد على ملعب النور في لشبونة

البافاري بي إس جي للكبار فقط!!

السبت ٢٢ / ٠٨ / ٢٠٢٠
صراع ألماني فرنسي يتجدد الليلة بين بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في نهائي دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة 10 مساء الليلة على ملعب النور في لشبونة.

سهرة أوروبية مختلفة ستعيشها المدينة البرتغالية لشبونة التي ستحتضن نهائي البطولة الأقوى أوروبيًا في قمة ألمانية فرنسية ستكون عبارة عن صراع التاريخ والحاضر.. التاريخ يتمثل في بايرن صاحب الـ5 ألقاب على مستوى دوري أبطال أوروبا، فيما الحاضر يتمثل في باريس سان جيرمان الذي قد يغيّر مجريات التاريخ ويحقق لقبه الأول أوروبيًا.


باريس من أجل تغيير التاريخ

يصل باريس سان جيرمان الفرنسي إلى النهائي الأوروبي الأول له حاملًا معه شعار تغيير التاريخ الذي يخلو من الفريق الباريسي غير المتمكن من تحقيق لقب المسابقة بعد 13 مشاركة تاريخية للفرقة الباريسية.

وصول باريس سان جيرمان إلى النهائي جاء بعد تصدره المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه ملك البطولة ريال مدريد الإسباني، وتحققت الصدارة لباريس بإحراز 5 انتصارات وتعادل وحيد في دور المجموعات وتسجيل 17 هدفًا واستقبال هدفين خلال 6 مباريات وبرصيد نقطي وصل إلى 16 نقطة واصلًا إلى دور الـ16 من المسابقة، ليقابل بروسيا دورتموند الألماني الذي انتصر ذهابًا بهدفين مقابل هدف قبل أن تعود كتيبة توخيل في الإياب وتنتصر بهدفين مقابل لا شيء متأهلة إلى دور الثمانية من البطولة لمواجهة أتلانتا الإيطالي؛ إذ قلبت الفرقة الباريسية الموازين في نهاية المطاف بفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

رحلة الباريسيين استمرت بملاقاة لايبزيج الألماني حيث تمكن رفاق نيمار من الانتصار بثلاثية نظيفة أوصلت باريس إلى ملعب النور في النهائي بعد 10 مباريات لعب محققًا الفوز في 8 مناسبات وخاسرًا ومتعادلًا في لقاء وحيد بتسجيل 25 هدفًا واستقباله 5 أهداف ولا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة الحارس الكوستاريكي كليور نافاس.

مكائن بايرن تنوي تحقيق السادسة

النجمة السادسة هي وحدها مَن باتت تشغل نوايا مكائن بايرن ميونيخ الألماني المتمكن من تحقيق 5 ألقاب من دوري أبطال أوروبا والذي يصل إلى النهائي للمرة 11 في تاريخ المسابقة.

نية البافاري في تحقيق اللقب ترادفها قوة هجومية كسرت كل الحدود الأوروبية، ولم يتبق لها سوى خطوة أخيرة في لشبونة من أجل حصد اللقب.

مشوار بايرن بدأ في دور المجموعات بالعلامة الكاملة بتحقيق 6 انتصارات وتسجيل 24 هدفًا واستقبال 5 أهداف في ست مباريات وجمع 18 نقطة معلنة وصول بايرن إلى الدور ثمن النهائي لملاقاة تشيلسي في لندن الذي انتصر عليه بمجموع 7-1 في المباراتين مؤكدة عبور بايرن إلى لشبونة لمواجهة برشلونة ليُلحق به هزيمة تاريخية قوامها ثمانية أهداف مقابل هدفين موصلة البافاري إلى مقابلة ليون الفرنسي في نصف النهائي، والفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وتصل الكتيبة البافارية إلى النهائي مكتملة الصفوف بعودة بافارد مؤخرًا.

10

10

10

8

1

42

25

8

5

5

7

5

1
المزيد من المقالات