متابعات مشروع وادي «لعصان» والخدمات البلدية بعسير

متابعات مشروع وادي «لعصان» والخدمات البلدية بعسير

السبت ٢٢ / ٠٨ / ٢٠٢٠
اطلع وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد الحقيل على عددٍ من المشروعات البلدية الإستراتيجية والتنموية بمنطقة عسير.

ووقف خلال زيارة تفقدية للمنطقة، أمس، على سير العمل في مختلف المشروعات التي تنفذها الأمانة في مدينة أبها، وكذلك المشاريع التي تنفذها بلديات منطقة عسير في مختلف مراكز ومحافظات المنطقة.


والتقى في مركز رجال الأعمال عددا من المستثمرين وسيدات الأعمال، ثم دشن الشعار الجديد لأمانة المنطقة، عقب ذلك، اطلع على مشروع تحسين المشهد الحضري بـ «طريق أبها / الخميس»، ثم التقى بأعضاء المجلس البلدي لأمانة منطقة عسير، وجرى مناقشة احتياجات المنطقة من المشروعات والخدمات البلدية والترفيهية، إلى جانب بحث أهم العوائق والتحديات التي تواجه القطاع البلدي بالمنطقة، مشددًا على أهمية تحقيق تطلعات المواطنين للتنمية وتحسين الخدمات البلدية الأساسية.

واستمع الوزير خلال جولته إلى شرح من أمين منطقة عسير د. وليد الحميدي عن مكونات مشروع وادي «لعصان» الذي يخترق حيي الموظفين والبديع بأبها، ويضم مشروعات لتطوير وتحسين المشهد الحضري، وتوفير خدمات تنزه للأهالي وزوار المنطقة على ضفاف الوادي منها: ممشى وملاعب متنوعة لمختلف الأعمال ومسطحات خضراء ومصلى ودورات مياه ومواقع أخرى للاستثمار.

ثم توجه إلى طريق الأمير سلطان وسط مدينة أبها، وهو من المشروعات الحيوية التي تعمل على إنجازها أمانة المنطقة فيما يتعلق بتطوير محيط الطريق وتزيينه بالمسطحات الخضراء.

بعد ذلك، تفقد الوزير الحقيل مشروع حديقة ومركز الشباب في مشروع «سما أبها» الشرقي، ويشتمل على مسطحات خضراء وجلسات عائلية علاوةً على المرافق العامة، ويعد من المشروعات الكبرى في أبها المؤهلة للاستثمار لتوفير مواقع سياحية تتوفر فيها جميع الخدمات مع الحفاظ على الطابع البيئي للمنطقة.

وواصل جولاته التفقدية بزيارة لمقر أمانة المنطقة، التقى خلالها أمين منطقة عسير د. وليد الحميدي وقيادات الأمانة ورؤساء البلديات التابعة لها، وتناول اللقاء الخطط التنموية بالمنطقة لتحقيق آمال وتطلعات أهالي منطقة عسير.
المزيد من المقالات