DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأهلي والهلال.. ثأر أم تأكيد؟!

في قمة منافسات الجولة 26 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان

الأهلي والهلال.. ثأر أم تأكيد؟!
يدخل الهلال اختبارًا جديدًا وهو في طريقه للتتويج باللقب، عندما يحل ضيفًا على الأهلي في مباراة الكلاسيكو التي تجمعهما، اليوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في قمة منافسات الجولة السادسة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. وكانت مباراة الدور الأول قد انتهت بفوز الهلال.
‏ويسعى الأهلي الذي بات مهددًا بفقدان المركز الثالث، بعد خسارته من الفيصلي في الجولة الماضية، وتجمّد رصيده عند النقطة ٤٣، إلى استعادة توازنه، ورد اعتباره من خسارة الذهاب، وفي نفس الوقت إيقاف تفوق منافسه عليه في السنوات الأخيرة التي شهدت هيمنة زرقاء على مواجهات الكلاسيكو في مختلف البطولات. ورغم الغيابات الكبيرة والمؤثرة في الأهلي الذي يفتقد عددًا من لاعبيه الأساسيين لأسباب مختلفة أمثال البرازيلي جوزيف دي سوزا، والجزائري يوسف البلايلي والرأس الأخضري دجانيني تفاريس، وحسين المقهوي ونوح الموسى إلا أنه يملك أسماء مميّزة وعناصر شابة قادرة على تقديم المأمول منها، والقيام بواجبها على أكمل وجه.
أما الهلال الذي بات على بُعد ست نقاط من حسم لقب الدوري، فإنه يتطلع إلى مواصلة انتصاراته والمحافظة على سجله خاليًا من الهزائم خارج قواعده منذ بداية الموسم، خصوصًا أنه يعيش وضعًا فنيًا ومعنويًا مميزًا. ومع أن الهلال الذي يتربع على الصدارة برصيد ٦٠ نقطة، سيفتقد الثلاثي عبدالله عطيف وسلمان الفرج والبرازيلي كارلوس إدواردو، إلا أنه يملك البديل الجاهز. وعطفًا على واقع الفريقين الفني والنقطي والمعنوي فإن كفة الهلال تعتبر هي الأرجح، وسيكون مرشحًا للفوز ما لم يكن للأهلي رأي آخر.