DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بايرن ليون قمة المجد الأوروبي vs

موقعة فرنسية - ألمانية على الأراضي البرتغالية

بايرن ليون قمة المجد الأوروبي vs
قمة مرتقبة ستجمع بايرن ميونيخ الألماني وليون الفرنسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة في ملعب خوسيه الفالادي في لشبونة.
القمة الفرنسية - الألمانية تدور رحاها بين طموحات مختلفة ولكن تجمعها رغبة واحدة وهي حمل الكأس ذات الأذنين في نهاية المطاف، فبايرن يحلم بإعادة اللقب الغائب عن خزائنه وعن أرض الألمان منذ 2013، فيما ليون يحلم بكأس أولى أوروبيا وطريقها يمر من بايرن مساء الليلة.
استعادة اللقب الغائب
مكائن بايرن ميونيخ الألماني تسعى لاستعادة اللقب الغائب عن خزائن الألمان منذ 7 سنوات في أرض لشبونة أمام منافس قوي بحجم ليون الفرنسي.
طريق بايرن بدأت بعد التأهل من المجموعة بالعلامة الكاملة بانتصاره في المواجهات الست برصيد 18 نقطة وتسجيل 24 هدفا واستقبال 5 أهداف خلال دور المجموعات قبل أن يقابل تشلسي في ثمن النهائي من البطولة ليتمكن من الانتصار عليه في لندن بثلاثية نظيفة قبل هزيمته في اليانز أرينا بأربعة أهداف مقابل هدف بحصيلة 7 أهداف مقابل هدف، ليعلن بايرن تأهله إلى دور الثمانية من المسابقة حاملا أمتعته إلى مدينة لشبونة البرتغالية لإكمال مسيرته في دوري الأبطال والتي أسفرت عن مواجهة برشلونة الإسباني في ربع نهائي المسابقة التي انتهت بفوز تاريخي صنف بأنه انتصار القرن في الصحف الألمانية، فالثمانية أهداف التي أحرزها بايرن جعلته مرشحا لإحراز اللقب، لكن كتيبة المدرب فيلك تصل إلى لقاء اليوم وسط غياب وحيد وهو النجم الفرنسي بافارد للإصابة.
أحلام ليون
في المقابل باتت أحلام ليون في حمل الكأس ذات الأذنين تكبر شيئا فشيئا بعد عودة النجم الهولندي ممفيس ديباي الذي سجل هدفا وضع ليون في دور الثمانية بعد عبور السيدة العجوز فريق يوفنتوس الإيطالي في دور الـ 16 ليعطي ليون كل الآمال لمواصلة رحلته في المسابقة الأوروبية.
رحلة ليون بدأت في دور المجموعات بعد التمكن من الفوز في مباراتين وخسارة وحيدة وتعادلين قبل الوصول للدور ثمن النهائي والفوز على اليوفي ذهابا والخسارة منه في الإياب ليصل إلى دور الثمانية بأفضلية الهدف خارج الأرض قبل العبور من مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف حصيلة كانت كفيلة بإيصال ليون إلى هذه المباراة من المسابقة بعد تسجيله 14 هدفا واستقبال شباكه 11 هدفا، لتكشف عن أزمة في خط دفاع ليون، لذلك عليه الحذر من قوة هجوم مكائن الألمان إذا كان يريد مواصلة الحلم.
بايرن في المسابقة
مباريات لعبها
9
انتصارات
9
تعادل
خسارة
39
هدفا سجلها في البطولة
8
أهداف استقبلتها شباكه
ليون في المسابقة
مباريات لعبها
انتصارات
تعادل
خسارة
9
4
2
3
14
11
هدفا سجلها مهاجموه
هدفا استقبلتها شباكه