الثقبة يقسو على البكيرية ويسعد القادسية

الثقبة يقسو على البكيرية ويسعد القادسية

الاثنين ١٧ / ٠٨ / ٢٠٢٠
أوقف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الثقبة تقدم نظيره البكيرية نحو المركز الثالث بجدول الترتيب العام، وقلص المسافة بينه وبين فرق المقدمة عقب تفوقه بنتيجة (4/2) خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الاثنين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 31 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين.

وجاءت أهداف الثقبة عن طريق كل من: أمير عمراني (16)، تركي سفياني (24)، أسامة العمدوني (64)، ومشاري السبت (77)، فيما سجل هدفي البكيرية كل من: محمود صالح (72)، والحاج عثمان باري (77).



هذا الانتصار رفع رصيد الثقبة إلى 46 نقطة في المركز الثامن، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد البكيرية عند (54) نقطة في المركز الرابع.

بدأ الثقبة المواجهة بكل قوة واستغل الارتباك الذي كانت عليه دفاعات البكيرية بتسجيل هدفين مبكرين عن طريق أمير عمراني في الدقيقة الـ (16)، الذي استغل تمريرة عرضية وغياب الرقابة عليه ليضع الثقبة في المقدمة، وتركي سفياني بعد ذلك بـ (8) دقائق حينما تلقى تمريرة على طبق من ذهب من قبل زميله الذي تلقى الكرة بعد ارتطامها بالقائم، ليضعها بكل سهولة في مرمى البكيرية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الثقبة بهدفين نظيفين.

وعزز الثقبة تقدمه بتسجيل الهدف الثالث عن طريق أسامة العمدوني في الدقيقة الـ (64)، بعد قذيفة صاروخية من منتصف ملعب البكيرية عجز الحارس عن التصدي لها.

البكيرية حاول بعدها جاهدا العودة لأجواء المباراة، وهو ما نجح فيه عند الدقيقة الـ (72) بعد تسجيل الهدف الأول عن طريق محمود صالح، قبل أن يعود الثقبة لتسجيل الهدف الرابع بعد ذلك بـ (6) دقائق عن طريق مشاري السبت، الذي سدد كرة ذكية من خارج منطقة جزاء البكيرية.

ولم يمهل البكيرية مضيفه الثقبة سوى بضع ثوان للفرحة قبل أن يسجل الهدف الثاني عن طريق الحاج عثمان باري، ليمارس ضغطا كبيرا على مرمى الثقبة بغية تقليص الفارق والوصول لنتيجة التعديل ومن ثم الفوز لخطف المركز الثالث، لكن صمود دفاعات الثقبة وغياب التركيز عن مهاجمي البكيرية ساهم في انتهاء اللقاء بفوز الثقبة بنتيجة (4/2).

النجوم والكوكب لا تغيير

وفي الأحساء، اكتفى النجوم والكوكب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ليرفع الأول رصيده إلى (26) نقطة في المركز قبل الأخير، في الوقت الذي رفع فيه الكواكب رصيده إلى (34) نقطة في المركز الرابع عشر، وهو ما يعني احتفاظ الفريقين بنفس المركز الذي كانا يحتلانه قبل دخول هذه المواجهة، مما يضعهما في موقف صعب مع اقتراب المنافسات من النهاية.

حطين يبدأ مرحلة الهروب

أما في جيزان، فقد أكد حطين على رغبته الكبيرة في الهروب من مناطق المؤخرة، عقب تحقيقه انتصارا كبيرا على ضيفه الأنصار بخمسة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كل من: وسام وهيب، ماكولي (هدفين)، وإسماعيل يارتي (هدفين)، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع عشر، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد الأنصار عند 30 نقطة في المركز السادس عشر.

أحد يكتفي بنقطة أمام التقدم

وفي المدينة المنورة، اكتفى أحد بالتعادل مع ضيفه التقدم بهدفين لمثلهما ليرفع رصيده إلى ٥٤ نقطة في المركز الخامس، فيما رفع التقدم رصيده إلى ٢٤ نقطة في مؤخرة الترتيب العام.

الرئاسة الجزائرية: الرئيس يتلقى العلاج وحالته الصحية لا تدعو للقلق

إخلاء بحار سريلانكي على متن سفينة في البحر الأحمر

فيديو .. التحالف: اعتراض وتدمير مسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

«البرلمان العربي»: ضرورة التصدي للحملات المسيئة للإسلام والمسلمين

وزير التعليم يكلف ملاحق ثقافيين في 5 دول

المزيد

مصر وباكستان : نقف مع المملكة للتصدي لما يهدد استقرارها

إغلاق 119 محلاً واتلاف 1844 كيلو مواد غذائية بعسير

قطع رأس إمرأة وقتل اثنين آخرين في هجوم بكنسية فرنسية

تايوان.. تحطم طائرة حربية ووفاة قائدها

3 وفيات و 1312 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات

المزيد