ضبط دواجن «مجهولة» وبيض منتهي الصلاحية بالقطيف

ضبط دواجن «مجهولة» وبيض منتهي الصلاحية بالقطيف

الاثنين ١٧ / ٠٨ / ٢٠٢٠
قامت بلدية محافظة القطيف، بضبط دجاج مجهول المصدر، ومصنفات أعيد تجميدها بعد إذابتها، وبيض منتهي الصلاحية، في إحدى المنشآت، وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات، وذلك ضمن جولاتها الرقابية على المنشآت الغذائية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف، م. محمد الحسيني، أن البلدية نفذت خلال الـ 48 ساعة الماضية، عددا من الجولات التفتيشية، أسفرت عن ضبط 560 دجاجة مجهولة المصدر، و50 كيلو من المصنفات التي أعيد تجميدها بعد إذابتها، مؤكدا أن ذلك يأتي حرصا على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين وللحفاظ على الصحة العامة وتطبيق الاشتراطات الصحية لضمان صحة ما يقدم للمستهلك من مواد غذائية مختلفة.


وأشار إلى أن عملية إذابة الدجاج المجمد تتسبب في تكاثر الميكروبات، وذلك يؤدي إلى تلوث الطعام وحدوث تسمم غذائي، كما أن ذلك يعد من الغش التجاري.

وأشار إلى مصادرة البلدية، ضمن جهودها لتوفير بيئة غذائية آمنة وصحية، 4680 بيضة منتهية الصلاحية في إحدى المنشآت، وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها، داعيا للتعاون مع البلدية بالإبلاغ عن أي اشتباه لوجود أسماك أو لحوم أو مواد غذائية فاسدة أو ممارسات غير سليمة في الأسواق من خلال مركز البلاغات 940.
المزيد من المقالات