الباطن يعبر الخليج ويواصل مطاردة العين

الباطن يعبر الخليج ويواصل مطاردة العين

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن مطاردته الشرسة للمتصدر العين، عقب تفوقه الصعب على ضيفه الخليج بهدف وحيد، سجل في وقت متأخر وعند الدقيقة الـ 80 بالتحديد، عن طريق مهدي الرصايصي، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين.

وبهذه النتيجة، رفع الباطن رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الخليج عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر، ليزيد من صعوبة موقفه في الصراع للهروب من مناطق المؤخرة المهددة فرقها بالهبوط لدوري الدرجة الثانية.



وفي جدة، فرط القادسية في فرصة الضغط بشكل أكبر على فريقي المقدمة، مضيعا نقاط المواجهة التي جمعته بجدة على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، عقب خسارته لنتيجتها بهدفين دون مقابل، رغم أنه كان الطرف الأفضل في مجمل دقائق المواجهة لكن دون أن يجيد الفرص التي تحصل عليها ليعاقبه جدة بتسجيل هدفين من تنفيذ مميز للهجمة المرتدة السريعة.

جدة رفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد القادسية عند 56 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، وفي انتظار نتيجة لقاء البكيرية مساء اليوم.

أما في الدمام، فأضاع النهضة فرصة الاقتراب أكثر من فرق المقدمة بعدما فرط في تقدمه خلال مناسبتين، ليكتفي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما خلال المواجهة التي جمعته بضيفه الجبلين على استاد الأمير محمد بن فهد.

النهضة كان الطرف الأفضل، خصوصا خلال مجريات شوط المباراة الأول الذي افتتح فيه مهند الفارسي التسجيل لمارد الدمام عند الدقيقة الـ 32، قبل أن يعادل محمد الحارثي النتيجة للجبلين عند الدقيقة الـ 40، وهي النتيجة التي انتهت عليها مجريات الشوط الأول من اللقاء.

وفي الشوط الثاني، عاد النهضة للمقدمة عن طريق شيبان تراوري في الدقيقة الـ 61، لكن سرعان ما تراجع ليستقبل هدف التعديل عن طريق عبدالعزيز السعود عند الدقيقة الـ 77، ليفشل بعدها الفريقان في التسجيل وينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بنتيجة (2 – 2).

وبهذه النتيجة رفع النهضة رصيده إلى 51 نقطة في المركز السادس، فيما رفع الجبلين رصيده إلى 42 نقطة في المركز العاشر.

وفي المجمعة، احتفظ العين بصدارة الترتيب العام عقب نجاح في تجاوز المجزل بصعوبة، وبهدف وحيد حمل توقيع لاعبه سعيد الزهراني عند الدقيقة الـ 73، عقب مجهود فردي مميز، ليرفع رصيده إلى 61 نقطة في المركز الأول، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد المجزل عند 29 نقطة في المركز السابع عشر.

وفي الأحساء، تفوق نجران على مضيفه الجيل بهدفين مقابل هدف وحيد، ليرفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد الجيل عند 37 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي حائل، اكتفى الطائي والشعلة بالتعادل السلبي خلال المواجهة التي جمعت بينهما على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، ليرفع الطائي رصيده إلى 43 نقطة في المركز التاسع، فيما رفع الشعلة رصيده إلى 42 نقطة في المركز الحادي عشر.
المزيد من المقالات