الهلال على بعد 6 نقاط للتتويج باللقب 16

الهلال على بعد 6 نقاط للتتويج باللقب 16

الاحد ١٦ / ٠٨ / ٢٠٢٠
بات الهلال على بعد 6 نقاط ليتوج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للمرة السادسة عشرة في تاريخه، عقب فوزه الكبير على العدالة، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين، بينما أحكم النصر «حامل اللقب» قبضته على الوصافة موسعا الفارق مع الثالث إلى 8 نقاط.

ويتنافس على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال آسيا، 5 أندية، هي الأهلي الثالث برصيد 43 نقطة، والفيصلي الرابع برصيد 41 نقطة، والوحدة الخامس برصيد 40 نقطة، والرائد السادس برصيد 39 نقطة، والشباب السابع برصيد 38 نقطة.



وازدادت الإثارة في قاع الدوري، حيث تقدم الاتحاد للمركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة، وتقدم الفتح للمركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة، بينما تراجع الحزم للمركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي، في حين بقي ضمك في المركز الخامس عشر بعد الفوز على التعاون، والعدالة في المركز الأخير برصيد 20 نقطة.

وشهدت الجولة الخامسة والعشرون، 7 انتصارات وتعادلا وحيدا، سجل خلالها 19 هدفا، وبمعدل 2.37 هدف لكل مباراة، تعاقب على تسجيلها 17 لاعبا، 5 سعوديين و12 أجنبيا، وبمعدل هدف لكل لاعب باستثناء الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال الذي سجل هدفين في مرمى العدالة والمغربي محمد فوزير لاعب الرائد الذي سجل هدفين أيضا في مرمى الحزم.

ومع نهاية الجولة، لعبت الأندية 200 مباراة، انتهت منها 159 مباراة بالفوز، و30 مباراة بالتعادل الإيجابي، و11 مباراة بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 569 هدفا، وبمعدل 2.85 هدف لكل مباراة.

وشهدت الجولة احتساب 8 ركلات جزاء، سجلت منها ست ركلات بواسطة الفرنسي غوميز مهاجم الهلال وزميله السوري عمر خربين أمام العدالة والمغربي محمد فوزير مهاجم الرائد وزميله في الفريق السوري جهاد الحسين أمام الحزم والبرازيلي فاجنر أليماو لاعب الحزم أمام الرائد وفهد المولد لاعب الاتحاد أمام الاتفاق والمغربي يوسف الجبلي لاعب الفيصلي أمام الأهلي، فيما أضاع الهولندي ميتشيل تي فريدي لاعب الفتح والسوري عمر السومة مهاجم الأهلي ركلتي جزاء أمام أبها والفيصلي على الترتيب، ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 90 ركلة، سجلت منها 71 ركلة وأهدرت 19 ركلة أخرى.

وأشهر الحكام، البطاقة الحمراء في أربع مناسبات، كانت من نصيب المغربي مروان سعدان لاعب الفتح وراضي الراضي لاعب العداله وعلي النمر لاعب الوحدة والجزائري رايس مبولحي وتحصل عليها بعد نهاية المباراة، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى 45 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 38 بطاقة صفراء ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 813 بطاقة.

واحتدم الصراع على صدارة الهدافين بين المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر والفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال، حيث سجل الأول هدفا في مرمى الوحدة، رفع من خلاله رصيده إلى 20 هدفا، بينما سجل الثاني هدفين أمام العدالة ولحق به في الصدارة بنفس الرصيد من الأهداف، فيما بقي السوري عمر السومة مهاجم الأهلي في المرتبة الثالثة برصيد 16 هدفا، ثم الفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم الوحدة والبرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال ومواطنه رومارينهو مهاجم الاتحاد، في المركز الرابع برصيد 12 هدفا لكل منهم.

ولم يطرأ أي تغيير على مستوى صناعة الأهداف، إذ واصل المغربي يوسف الجبلي لاعب الفيصلي الترتيب بعدما صنع 11 هدفا، يأتي بعده المغربي إدريس فتوحي لاعب الحزم الذي صنع 9 أهداف، ثم المغربي الآخر نورالدين أمرابط لاعب النصر والتونسي سعد بقير لاعب أبها، حيث صنع كل منهما 8 أهداف، يليهما الإيطالي سيبستيان حيوفينكو لاعب الهلال والبرتغالي أرسينيو لاعب الفيحاء والأسترالي كريغ ودوين لاعب الوحدة، حيث صنع كل منهم 7 أهداف.

جرافيك

أرقام من دوري المحترفين

المباريات: 200

الأهداف: 569

المعدل: 2.85

ركلات الجزاء: 90

المسجلة: 71

المهدرة: 19

شباك نظيفة: 93

البطاقات الصفراء: 813

البطاقات الحمراء: 45
المزيد من المقالات