DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفيصلي يستغل نقص الأهلي

مارد الجنوب يكسب التعاون للهروب

الفيصلي يستغل نقص الأهلي
انتزع الفيصلي ثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه على ضيفه الأهلي 2-0 سجلهما المغربي يوسف جبلي (27 من ركلة جزاء) وخالد كعبي (73) في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، لحساب منافسات الجولة 25 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ورفع الفيصلي رصيده إلى 41 نقطة، فيما بقي الأهلي على رصيده السابق 43 نقطة في المركز الثالث.
وجاء الشوط الأول سريعا، حيث تبادلا الهجمات، وكاد الفيصلي أن يقص شريط الأهداف في وقت مبكر، ولكن كرة البرازيلي ويليام أوليفيرا تصدى لها محمد العويس وأبعدها للركنية (8) ورد الأهلي بواسطة عبدالرحمن غريب الذي صوب كرة قوية مرت بمحاذاة القائم (15) وتحصل الفيصلي على ركلة جزاء تصدى لها المغربي يوسف الجبلي، ولعب الكرة قوية على يمين محمد العويس (27)، ولاحت فرصة للأهلي لتعديل النتيجة، عن طريق السوري عمر السومة تصدى لها مصطفى ملائكة وحولها للركنية (34)، وفوت الفيصلي فرصة لتعزيز تقدمه عندما استقبل ويليام كرة داخل منطقة الجزاء وطوح بها فوق العارضة (45). مع انطلاقة الشوط الثاني فرص الفيصلي أسلوبه وكان قريبا من إضافة هدف ثانٍ لولا تدخل عمر السومة الذي أبعد الكرة برأسه قبل ولوجها مرماه (53)، ومن هجمة منسقة تحصل الأهلي على ركلة جزاء، نفذها عمر السومة، وتصدى لها مصطفى ملائكة ببراعة (62)، وواصل ملائكة تألقه عندما تصدى لكرة عبدالرحمن غريب قبل أن يبعدها الدفاع للركنية (64) ومن هجمة منسقة عزز الفيصلي تقدمه بهدف ثانٍ عندما تلقى خالد كعبي كرة داخل منطقة الجزاء أرسلها قوية في سقف المرمى (73).
وواصل ضمك صحوته المتأخرة، ونجح في تحقيق فوزه الثاني توالياً عندما تغلب على مضيفه التعاون 2-0 سجلهما التونسي بلال السعيداني (45) والجزائري فاروق شافعي (56). ورفع ضمك رصيده إلى 24 نقطة في المركز قبل الأخير، بينما بقي التعاون في المركز العاشر برصيد 32 نقطة.