الباطن في مواجهة صعبة أمام الخليج

الباطن في مواجهة صعبة أمام الخليج

ستغيب كل المعطيات الفنية والمعنوية حينما يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن نظيره الخليج، مساء اليوم الأحد، في ديربي شرقاوي مصيري، يبحث من خلاله الفريقان عن الانتصار ولا غيره، في اللقاء الذي يقام على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن في تمام الساعة الـ(7:10)م، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ31 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين.

وسيبدأ الباطن المواجهة بكامل عنفوانه رغبة في تحقيق هدف مبكر يقوده للانتصار وتعويض التعادل المخيب في الجولة الماضية أمام نجران، حيث إنه يعلم أن النقاط الـ3 هي وحدها، التي ستضمن له البقاء في المراكز المؤهلة لدوري الأضواء السعودي، في الوقت الذي قد تمنحه الصدارة في حال تعثر العين المتصدر بالخسارة أو التعادل.



فيما يعتبر الفوز مطلب الخلجاويين في ظل حالة الشك الكبيرة التي يعيشونها، خصوصًا عقب التعادل المتأخر أمام ضيوفهم الأنصار في المباراة الماضية، الذي جعل المسافة بينه وبين الأندية التي تتصارع على الهروب من مقصلة الهبوط قريبة جدًا، حيث تفصله 9 نقاط فقط عن التقدم الذي يتذيل مؤخرة الترتيب العام.

ويمتلك الباطن الأفضلية الفنية والتكتيكية وبفارق شاسع عن الخليج الذي يعيش في دوامة الضياع، في الوقت الذي يدخل أبناء سيهات اللقاء وهم مستندون على التاريخ الذي يقف إلى جانبهم، خصوصا في منافسات دوري الدرجة الأولى.

يدخل الباطن اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد 57 نقطة، فيما يحتل الخليج المركز الخامس عشر برصيد 32 نقطة.

وفي جدة، يحل القادسية الساعي لتسليط المزيد من الضغط على فريقي الصدارة ضيفا ثقيلا على جدة خلال اللقاء، الذي يجمعهما على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية، وذلك في تمام الساعة الـ (7:30)م.

يدخل القادسية اللقاء وعينه على النقاط الـ 3 لعلمه بأن نقاط الانتصار قد تقوده إلى الصدارة في حال تعثر العين والباطن بالخسارة، في الوقت الذي لن يكون فيه جدة خصما سهلا، خاصة أنه يخوض اللقاء على ملعبه ويرغب في استغلال ذلك للبقاء بالقرب من فرق المقدمة والتقدم أكثر في سلم الترتيب العام. يخوض جدة اللقاء وهو في المركز السابع برصيد 44 نقطة، فيما يحتل القادسية المركز الثالث برصيد 56 نقطة.

وفي الدمام، سيخوض النهضة مهمة صعبة جدًا لتعويض خسارته المفاجئة في الجولة الماضية أمام المجزل، وذلك حينما يستضيف الجبلين على استاد الأمير محمد بن فهد في تمام الساعة (6:50)م.

الفريقان يعولان على نتيجة اللقاء من أجل البقاء في دائرة المنافسة، حيث يحتل النهضة المركز السادس برصيد 50 نقطة، وهو لا يريد الابتعاد أكثر عن فرق الصدارة على أمل الظفر بإحدى البطاقات في الجولات المقبلة، فيما قد تشكل الخسارة نهاية الآمال بالنسبة للجبلين، الذي يحتل المركز العاشر برصيد 41 نقطة.

أما في المجمعة، فيخشى المتصدر العين الانضمام إلى قائمة ضحايا المجزل، الذي سجل استفاقة مميزة عقب التوقف الإجباري بسبب جائحة كورونا، حيث سجل انتصارين في الجولتين، اللتين لعبهما منذ العودة برفقة القادسية والطائي.

يدخل المجزل اللقاء وهو في المركز السابع عشر برصيد 29 نقطة، فيما يحتل العين صدارة الترتيب العام برصيد 58 نقطة.

وفي الأحساء، يلتقي الجيل صاحب المركز الثالث عشر برصيد 37 نقطة ونجران صاحب المركز الثاني عشر برصيد 39 نقطة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، وذلك في تمام الساعة (6:50)م.

وفي حائل، يتقابل الطائي صاحب المركز التاسع برصيد 42 نقطة والشعلة صاحب المركز الحادي عشر برصيد 41 نقطة على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، وذلك في تمام الساعة (7:25)م.

جدة يتربص بالقادسية في موقعة مرتقبة

النهضة والجبلين في مباراة متكافئة

الرئاسة الفلسطينية: تصريحات بومبيو مرفوضة والقدس «محتلة»

الرئاسة الجزائرية: الرئيس يتلقى العلاج وحالته الصحية لا تدعو للقلق

إخلاء بحار سريلانكي على متن سفينة في البحر الأحمر

فيديو .. التحالف: اعتراض وتدمير مسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

«البرلمان العربي»: ضرورة التصدي للحملات المسيئة للإسلام والمسلمين

المزيد

مصر وباكستان : نقف مع المملكة للتصدي لما يهدد استقرارها

إغلاق 119 محلاً واتلاف 1844 كيلو مواد غذائية بعسير

قطع رأس إمرأة وقتل اثنين آخرين في هجوم بكنسية فرنسية

تايوان.. تحطم طائرة حربية ووفاة قائدها

3 وفيات و 1312 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات

المزيد