DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

العمر مجرد رقم..

العمر مجرد رقم..
العمر مجرد رقم..
قد تنصفك كرة القدم مرة.. وقد تخذلك مرات.. وقد تميّزك مرة.. وتتوارى عنك مرات.. ولكنها لن تجعلك نجمًا للتاريخ وذهبًا من عيار 24 قيراطًا إلا عندما يتفق الجميع على نجوميتك.. وما بين النجومية والتاريخ يبرز لنا حسين عبدالغني كنجم تاريخي ينصفه القدر والزمن.
استطاع عبدالغني أن يوحّد الوسط الرياضي بكل أشكاله وأطيافه وألوانه بحضوره الأخير أمام العميد فنيًا وأخلاقيًا.. فقد رسم لوحته الفنية بأجمل تمريرة في اللقاء ليحسم معها الأهلي الديربي.. ورسم لوحةً أخرى بفكره وعقله ولسانه عندما أشار إلى صعوبة حال الاتحاد واستنكار ما يحدث له.. وبأن مكانه في الدوري لا يليق بتاريخه.
عندما يتحدث الكبار عن الكبار بحديث القمة وعدم التقليل أو التندر.. فذلك تأكيد بأن الفوز على الكبار هو فوز ثمين وغال وكبير.. وهو ما يعكس نجومية عبدالغني في التصريحات التي يحصرها دومًا داخل المستطيل الأخضر ومن خلال 90 دقيقة.
ذكرت قبل اللقاء بساعات في أحد البرامج الرياضية أن نجومية عبدالغني هي مَن ستتحكم بجزء كبير من اللقاء.. ومتى ما كان في جو الديربي ومتفرغًا للأداء الفني فحتماً سيكسب.. على الأقل احترام المتابعين والآراء الفنية والإعلامية.. فقد جاء الثناء وحضرت الإشادة التي حققها عبدالغني في اليوم الكبير ومن أمام النادي الكبير، وذلك يترجم مسيرته وتاريخه الحافل بالنجومية.
انطلاقته مع المنتخب بالإمارات كانت بمثابة عهد جديد لنجم قادم وعاشق لكرة القدم بشكلها الحقيقي للتأسيس من البراعم والناشئين والشباب والأولمبي وصولًا إلى الفريق الأول.. والأهم والمهم أن تكسب في الأخير.
شكرًا على كل شيءٍ جميل قدمته طوال مسيرتك الفنية ومشوارك الرياضي المطرز بالذهب.. شكرًا على كل ما قدمته من عطاءات فنية كانت محل تقدير المسؤول الرياضي، وكانت حاسمة وفي مقدمتها التأهل لأولمبياد أتلانتا الأمريكية.. شكرًا على حضورك الإعلامي كضيف للعديد من البرامج التي ترى في حضورك نجم المساء بفكرك ورأيك واحترامك لنفسك وللآخرين.
هكذا هم الكبار.. يحضرون عندما يحترمون أنفسهم ويحترمون المنافسين.. فعندما تقلل من المنافس فأنت تقلل من الفوز والانتصار.. وعندما تمتدح المنافس فأنت تمتدح الفوز وتثمّنه وتضعه في مقدمة اللقاءات الأكثر أهمية.
حسين عبدالغني هو باختصار أن تعرف أكثر عن أساسيات كرة القدم الحديثة..
وفي قلوبكم نلتقي.
@hsasmg1