6 برامج لتأهيل الكوادر الوطنية ورفع جودة المختبرات

6 برامج لتأهيل الكوادر الوطنية ورفع جودة المختبرات

الأربعاء ١٢ / ٠٨ / ٢٠٢٠
ينظم مركز التدريب بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة6‪ ‪ برامج تدريبية عن بعد، في عدد من المجالات خلال الفترة من13 إلى 30 أغسطس الجاري.

وسوف تنطلق هذه البرامج التدريبية، بدورة متخصصة بعنوان «نظام إدارة الابتكار ISO 56002» صباح يوم الخميس، 13 أغسطس 2020م ويقدمها مدير مركز التدريب بالهيئة المهندس سعود الشبانات.

فيما ستكون الدورة الثانية مساء يومي الأحد والاثنين 16-17 أغسطس، وتتناول مقدمة حول «نظام إدارة كفاءة معامل الاختبار والمعايرة ISO 17025»، ويقدمها نائب مدير المركز عبد الله التركي. وتُقام الدورة الثالثة مساء يوم الخميس 20 أغسطس، بعنوان «ISO GUIDE 98-1:2009»، فيما ستقام الدورة الرابعة مساء يومي الأحد والاثنين 23-24 أغسطس بعنوان «نظام إدارة كفاءة معامل الاختبار والمعايرة ISO 17025 التدقيق».

وتنفذ الدورة الخامسة مساء يوم الخميس 27 أغسطس بعنوان «آلية سحب العينات»، على أن تُنفذ الدورة الأخيرة مساء يوم الأحد 30 أغسطس، وتحمل عنوان «أسلوب كايزن للتحسين المستمر».

وأوضحت المواصفات السعودية أنها تسعى من خلال تلك الدورات والبرامج التدريبية إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجالات التقييس المختلفة، والتعريف بمهارات سوق العمل في مجال مكونات منظومة البنية التحتية للجودة، والتوعية بالمتطلبات العامة لكفاءة المختبرات ومساهمتها في التحسين والتطوير المستمر لنظام إدارة الجودة في المختبرات.

 اليمن ترحب بإعادة فرض العقوبات الدولية على طهران

مقتل 10 جنود تشادين في كمين لجماعة بوكو حرام

ارتفاع إصابات كورونا في أفريقيا إلى 1.399 مليون

مصر.. 115 إصابة جديدة و20 وفاة بكورونا

«مدرستي» تسجل تفاعل 97 % من المعلمين و92 % للطلاب

المزيد

«عقارات الدولة» تصدر صك أرض جنوب مطار المدينة المنورة

وزير الصحة البريطاني: الالتزام بالإجراءات أو فرض قيود جديدة

ديوان المظالم : استلام الأحكام النهائية إلكترونيًا عبر « معين»

ترامب ينجو من محاولة اغتيال

"البيئة" و"الفطرية": مستوردا الصقور من السودان خالفا 3 أنظمة واتفاقيات دولية

المزيد