أجبروني على تغيير الاسم حتى يعترفوا به

أجبروني على تغيير الاسم حتى يعترفوا به

الثلاثاء ١١ / ٠٨ / ٢٠٢٠
صف لنا مشاعرك بعد تحقيق ليفربول الدوري الإنجليزي؟

- حقيقة لا يمكن وصفها لأنها جاءت بعد طول انتظار ومنافسة واقتراب من نيل هذا اللقب في عديد من المناسبات وضياعه من ليفربول في اللحظات الأخيرة من الموسم، تكلل كل هذا الصبر والتشجيع والمؤازرة بنجاحات وبطولات عديدة من أهمها وأبرزها هذا اللقب العاق على الرديز، الذي عاد بكل فخر إلى خزائن نادي ليفربول من جديد.



كيف كان انطباعك عند إيقاف الدوري وشائعات إلغاء الموسم، الذي تميز فيه ليفربول، حيث كانت تفصله نقاط قليلة وضمان الفوز باللقب؟

- كان يسكنني الكثير من القلق والتوتر حول الإلغاء، الذي يعني العودة إلى نقطة الصفر وإضاعة الجهد المبذول طوال الموسم، لذلك كنت متابعا للأمر أولا بأول، ومع إلغاء بعض الدوريات الأوروبية زاد قلقي إلى أن أعلن استئناف المسابقات الإنجليزية.

برأيك ما الذي تغير في ليفربول منذ قدوم المدرب الألماني يورغن كلوب؟

- أنت تسأل عن السبب الرئيسي لتغير ليفربول من كافة النواحي. فمنذ وصول الألماني إلى ليفربول وفي أول لقاء صحفي له طالب الجميع في النادي بالانتقال من الشك إلى الإيمان مغيرا من تفكير كل لاعب ومخرجا إمكانات كل لاعب من أجل حلم الريدز الألماني حقق كل الأماني في ليفربول ولا يزال لديه ما يقدمه للفريق.

حدثنا عن بداية نادي مشجعي ليفربول في المملكة، وما الصعوبات التي واجهتها في البدايات؟

- بدأ في فبراير ٢٠١٢ وكان معروفا باسم رابطة ليفربول السعودية سابقا قبل الاعتراف الرسمي من نادي ليفربول. ومن الصعوبات التي منها الإقبال الكبير على العضوية، حيث بدأت وحيدا في الإدارة حتى انضم لي نخبة من الشباب المميزين والمبدعين إلى إدارة النادي من أبرزهم جزاء العتيبي المشرف العام وجلوي العبدان المتحدث الإعلامي الرسمي وكافة مشرفي نادي مشجعي ليفربول السعودية في مناطق ومدن مملكتنا الغالية، ولهم الفضل بعد الله في تذليل وتسهيل كافة المصاعب.

متى تم الاعتراف بكم من قبل نادي ليفربول؟ وما شروطه؟

- تم الاعتراف بنادي مشجعي ليفربول السعودية في عام ٢٠١٥ من قبل نادي ليفربول، وما زال الاعتراف يتجدد سنويا حتى يومنا هذا، وفق شروط من أهمها الوصول إلى عدد معين من الأعضاء.

ما سبب تغيير الاسم من رابطة ليفربول السعودية إلى نادي مشجعي ليفربول السعودية؟

- تغيير الاسم من رابطة ليفربول السعودية إلى نادي مشجعي ليفربول السعودية كان أحد شروط الاعتراف الرسمي من نادي ليفربول الإنجليزي.

ما الأنشطة والفعاليات، التي أقامها النادي خلال الفترة الماضية؟

- من أهم الأنشطة والفعاليات، التي تعتبر رئيسية التجمعات لمشاهدة مباريات نادي ليفربول في كافة أنحاء المملكة وغيرها من الأنشطة والفعاليات ومنها إقامة المسابقات الرمضانية المختلفة، ومع الأسف توقفت التجمعات بسبب ظروف كوفيد 19.

كيف ترى دعم نادي ليفربول لكم؟

- من وجهة نظري البسيطة والمتواضعة نادي ليفربول هو مؤسسة ربحية فما يقدمه لنادي مشجعي ليفربول السعودية هو شيء بسيط ويعذر لذلك ونحن كنادي مشجعي ليفربول السعودية للأمانة نطمح ونسعى للأفضل لكل مشجع ليفربولي سعودي.

ما الخدمات المقدمة من قبلكم في النادي إلى الأعضاء؟

- هناك مميزات عديدة لكل مَنْ يحمل عضوية النادي في السعودية ومن أهمها منحهم الأولوية في الحصول على تذاكر المباريات وحضور حفل ليفربول السنوي، كما أن هناك مساعدة في استخراج الفيزا البريطانية، ويحصل العضو على شهادة الانتساب للنادي في المملكة من المدير التنفيذي لنادي ليفربول السيد بيتر مور، بالإضافة إلى شهادة موقعة من المدرب يورجن كلوب واللاعبين باسم العضو وغيرها الكثير.

كم فرعا موجودا من نادي مشجعي ليفربول السعودية داخل المملكة؟ وكيف هو التفاعل مع النادي؟ وكم يبلغ عدد الأعضاء المنضمين؟

- الفروع منتشرة في كافة مناطق ومدن مملكتنا الغالية وتتجاوز الـ ٢٠ ولله الحمد. التفاعل مستمر وكبير مع النادي وعدد المتواجدين رفقتنا يتجاوز 50 ألفا بينهم أعضاء وغير أعضاء ولا تزال الأعداد تتزايد مما يجعل الإحصاء صعبا.

كيف كانت فعاليات النادي مع المباريات، التي كان من ضمنها مباراة التتويج أمام تشيلسي؟

- مع الأسف لم تكن هنالك فعاليات رئيسية وذلك بسبب جائحة كورونا، ولكن كان هناك تواصل دائم مع المشجعين وتزويدهم بكافة الصور والمقاطع والأخبار الحصرية أولا بأول.

حدثنا عن الأهداف، التي تحققت خلال الفترة الماضية؟

- خلال الفترة الماضية استطاع النادي في السعودية تحقيق عدد من الأهداف، ومن أهمها الاستمرارية والحصول على تجديد للاعتراف الرسمي من نادي ليفربول، وأيضا الرقي بمستوى خدمة مشجع ليفربول السعودي وتذليل كافة الصعاب التي قد يمر بها وتوفير كافة متطلباته.

ما تطلعاتكم بخصوص الفترة المقبلة؟

- الفترة المقبلة من أهم تطلعاتنا أن نقدم لبلدنا الغالي والنفيس من خلال نادي مشجعي ليفربول السعودية ومن خلال خدمتنا المقدمة لمشجعي الريدز، وأن نتطور ونحقق طموحاتنا وتطلعاتنا فهمتنا كجبل طويق.

كلمة أخيرة.

- نادي مشجعي ليفربول السعودية هو بقيادة أبناء الوطن العظيم، ونحن نمثل وطننا الغالي بكافة المحافل الخارجية لنادي ليفربول الإنجليزي خير تمثيل ونرفع راية بلادنا عاليا بكل عز وافتخار، نأمل من وزارة الرياضة وهيئة الترفيه أن تقدم لنا ولغيرنا من أندية مشجعي الأندية الأوروبية الدعم والاعتراف بهذه الأندية، فهؤلاء الشباب هم وقود المستقبل وجزء منه ونحن تحت أمر قيادتنا الرشيدة بكل ما تأمرنا به. نسأل الله التوفيق والسداد وأن نرى بلادنا من تطور إلى تطور بكافة المجالات بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده.

الحصول على تذاكر المباريات وحضور الحفل السنوي أهم خدماتنا

لدينا 20 فرعا في السعودية وأكثر من 50 ألف مشترك

الاعتراف الداخلي في المملكة هدفنا القادم
المزيد من المقالات