DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال يسير بثبات.. والعدالة وضمك يشعلان القاع

صراع شرس على لقب الهداف

الهلال يسير بثبات.. والعدالة وضمك يشعلان القاع
تقدم الهلال خطوة جديدة نحو منصة التتويج، بعد فوزه الصعب على الفتح في ختام منافسات الجولة 24 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وتجاوز النصر الوصيف آثار خسارة الديربي، وحقق فوزا مستحقا على مضيفه أبها، فيما واصل الأهلي انتصاراته وحقق فوزه الثاني تواليا على حساب جاره الاتحاد لينفرد بالمركز الثالث، في حين تعثر الوحدة الرابع بالتعادل أمام الرائد، وسقط الفيصلي الخامس أمام ضمك.
وألهب العدالة الأخير وضمك قبل الأخير الصراع في قاع الدوري، بعد فوزهما على الحزم والفيصلي على الترتيب، وخسارة الاتحاد والفتح والحزم، حيث بات الفارق النقطي بين كل فريق والفريق الذي يسبقه في الترتيب نقطة واحدة، مما يعني أن الجولات المقبلة ستكون في قمة الإثارة والندية، وربما تشهد تغيرات على مستوى المراكز.
وشهدت الجولة الرابعة والعشرون، 7 انتصارات وتعادلا وحيدا، سجل خلالها 20 هدفا، وبمعدل 2.5 هدف لكل مباراة، تعاقب على تسجيلها 16 لاعبا، 7 سعوديين و9 أجانب، وبمعدل هدف لكل لاعب باستثناء الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال الذي سجل ثلاثة منها هدف سجله بالخطأ في مرمى فريقه أمام الفتح، والسوري عمر السومة والأرجنتيني إيميليو ديلايا اللذين سجل كل منهما هدفين في مرمى الاتحاد والفيصلي على التوالي.
ومع نهاية الجولة، لعبت الأندية 192 مباراة، انتهت منها 152 مباراة بالفوز، و29 مباراة بالتعادل الإيجابي، و11 مباراة بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 550 هدفا، وبمعدل 2.86 هدف لكل مباراة.
واحتسب الحكام خلال مباريات الجولة، سبع ركلات جزاء، سجلت منها خمس ركلات بواسطة الفرنسي غومير مهاجم الهلال أمام الفتح «ركلتين» والمغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر أمام أبها والسلوفاكي فيليب كيش لاعب الاتفاق أمام الفيحاء والمغربي يوسف الجبلي لاعب الفيصلي أمام ضمك، فيما أضاع المغربي محمد فوزير لاعب الرائد ومواطنه مروان سعدان لاعب الفتح ركلتين أمام الوحدة والهلال، ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 82 ركلة، سجل منها 65 ركلة وأهدرت 17 ركلة أخرى.
وأشهر قضاة الملاعب، البطاقة الحمراء في مناسبتين، كانت من نصيب حسن الشويش مدافع الرائد، وكرم برناوي مدافع أبها، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى 41 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه الحكام 35 بطاقة صفراء ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 775 بطاقة.
واشتدت المنافسة على لقب الهداف، حيث سجل المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر هدفا حافظ من خلاله على صدارة الهدافين، برصيد 19 هدفا، في الوقت الذي قلص فيه الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال الفارق إلى هدف بعد ثنائيته في مرمى الفتح التي رفع من خلالها رصيده إلى 18 هدفا، فيما حل السوري عمر السومة مهاجم الأهلي في المرتبة الثالثة بعدما سجل هدفين رفع من خلالهما رصيده إلى 16 هدفا، ثم الفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم الوحدة والبرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال ومواطنه رومارينهو مهاجم الاتحاد، في المركز الرابع برصيد 12 هدفا لكل منهم.
ولم يتغير الوضع على مستوى صناعة الأهداف، إذ تصدر يوسف الجبلي لاعب الفيصلي الترتيب بعدما صنع 11 هدفا، يأتي بعده المغربي إدريس فتوحي لاعب الحزم الذي صنع 9 أهداف، ثم المغربي الآخر نورالدين أمرابط لاعب النصر والتونسي سعد بقير لاعب أبها، حيث صنع كل منهما 8 أهداف، يليهما الإيطالي سيبستيان حيوفينكو لاعب الهلال والبرتغالي أرسينيو لاعب الفيحاء والأسترالي كريغغودوين لاعب الوحدة، حيث صنع كل منهم 7 أهداف.
جرافيك
أرقام من دوري
المحترفين
المباريات: 192
الأهداف: 550
المعدل: 2.86
ركلات الجزاء: 82
المسجلة: 65
المهدرة: 17
شباك نظيفة: 88
البطاقات الصفراء: 775
البطاقات الحمراء: 41