DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هلال المتعة.. أبقى الفارق تسعة

النموذجي حبس انفاس الزعيم .. وسعدان لم يسعد الفتح

هلال المتعة.. أبقى الفارق تسعة
هلال المتعة..
أبقى الفارق تسعة
انتزع الهلال ثلاث نقاط مهمة، قطع من خلالها شوطا مهما نحو التتويج باللقب، عندما تغلب على ضيفه الفتح 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في ختام منافسات الجولة 24 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وتكفل بأهداف المباراة الثلاثة المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز، حيث سجل هدفي فريقه (38 و87 من ركلتي جزاء) وهدف الفتح بالخطأ في مرماه (53).
ورفع الهلال رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة وبفارق 9 نقاط كاملة عن ملاحقة النصر، بينما بقي الفتح على رصيده السابق 22 نقطة في المركز الرابع عشر.
وكان الهلال هو الطرف الأفضل خلال الشوط الأول وشكلت هجماته خطورة على مرمى الفتح، بدأها محمد البريك عندما تلقى كرة عرضية لعبها بجانب القائم (8) وأنقذ الحارس حبيب الوطيان مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة الفرنسي بافيتيمبي غوميز ببراعة (10) ومنهجمة خذ وهات صوب ياسر الشهراني كرة قوية تألق الوطيان في التصدي لها ببراعة (35)، بعدها تحصل الهلال على ركلة جزاء نفذها بافيتيمبي غوميز ولعب الكرة على يمين حبيب الوطيان (38) وواصل الوطيان تألقه عندما تصدى لقذيفة البرازيلي كارلوس إدواردو قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (44).
ورغم أفضلية الهلال الفنية في الشوط الثاني، إلا أن الفتح تمكن من تعديل النتيجة عندما حول غوميز الكرة بالخطأ داخل مرماه (53)، وكاد الفتح أن يسجل هدفا ثانيا عندما صوب الجزائري سفيان بن دبكة كرة قوية ارتطمت بالدفاع ومرت بجانب القائم (60) وفي الوقت الذي كان يبحث فيه الهلال عن هدف التقدم، تحصل الفتح على ركلة جزاء نفذها المغربي رابح سعدان ولكنه أضاعها عندما لعب الكرة فوق العارضة (82) ليحتسب الحكم ركلة جزاء للهلال لعبها غوميز قوية على يسار حبيب الوطيان (87).