«الحوامل» أكثر عرضة للإصابة بـ «كوفيد - 19»

«الحوامل» أكثر عرضة للإصابة بـ «كوفيد - 19»

الاثنين ١٠ / ٠٨ / ٢٠٢٠
توصلت دراسة جديدة إلى أن النساء الحوامل أكثر عُرضة للإصابة بالفيروس التاجي عن عامة السكان وأربعة أضعاف الأشخاص، الذين ولّدوا أيضًا استجابة مناعية للفيروس، ووجد الباحثون أن أكثر من 6% من النساء الحوامل في فيلادلفيا لديهم أجسام مضادة ضد السارس- CoV-2، الاسم الرسمي للفيروس.

وبحسب «الديلي ميل» قال فريق من كلية بيرلمان للطب في جامعة بنسلفانيا، إن النتائج تثير تساؤلات حول ما إذا كانت النساء الحوامل لديهن استجابة مناعية مختلفة لـ COVID-19 أم لا.


وكانت النساء ذوات البشرة السمراء، اللاتي أكثر عُرضة للاختبار الإيجابي للأجسام المضادة عند 9.7 % و 10.4 % على التوالي، وهو خمسة أضعاف عدد النساء البيضاوات والآسيويات، اللاتي لديهن أجسام مضادة.

واختبر علماء في دراسة نشرت بمجلة علم المناعة، 1.293 امرأة أنجبن بين 4 أبريل و3 يونيو في بنسلفانيا، بحثًا عن أجسام مضادة للفيروسات التاجية ترتبط ببروتين سبايك، الذي يستخدمه الفيروس لدخول الخلايا البشرية وإصابتها وتبين أن اختبار الأجسام المضادة له معدل حساسية يقدر بـ100 % ومعدل خصوصية 98.9 %، هذا يعني أن الاختبار لن يظهر أي عدد قليل من الإيجابيات وعدد قليل جدًا من السلبيات الكاذبة.
المزيد من المقالات