الباطن يتطلع للصدارة في نجران.. والنهضة يبحث عن المنافسة عبر المجزل

الجولة الـ 30 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى تنطلق اليوم

الباطن يتطلع للصدارة في نجران.. والنهضة يبحث عن المنافسة عبر المجزل

الاثنين ١٠ / ٠٨ / ٢٠٢٠
تنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الـ 30 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين، وذلك بإقامة 5 لقاءات تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والندية، والصراع الكبير على التواجد في مراكز المقدمة والهروب من مناطق المؤخرة.

الباطن يتطلع للصدارة


في نجران، سيحل الباطن ضيفا ثقيلا على نجران خلال المواجهة، التي تجمعهما على استاد جامعة نجران، وذلك في تمام الساعة الـ (7:10)م.

وسيرمي الباطن بكامل أوراقه من أجل حصد نقاط اللقاء، التي قد تمنحه الصدارة، في حال تعثر المتصدر العين بالتعادل أو الخسارة، وتقوده للاستمرار بقوة في دائرة المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري الأضواء السعودي بغض النظر عن نتائج باقي مباريات الجولة، في الوقت الذي لن تكون فيه المهمة سهلة نظرا لحاجة نجران إلى الانتصار من أجل تعزيز تواجده في مناطق الدفء بجدول الترتيب العام.

يدخل نجران اللقاء وهو في المركز الثاني عشر برصيد 38 نقطة، فيما يحتل الباطن مركز الوصافة برصيد 56 نقطة.

النهضة يواجه المجزل بهدف المنافسة

وفي المجمعة، لن يفكر النهضة سوى بتحقيق انتصار يقربه من فرق الصدارة، حينما يحل ضيفا على المجزل في اللقاء، الذي يقام على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في تمام الساعة الـ (7:15)م.

ويدخل النهضة المواجهة بمعنويات مرتفعة عقب الأداء الفني الكبير، الذي قدمه في لقاء العين، وكان الأقرب فيه للانتصار لولا بعض الأخطاء الدفاعية وعدم التعامل الجيد مع بعض الفرص، التي تحصل عليها نجومه، فيما يرغب المجزل بمواصلة سلسلة انتصاراته للابتعاد عن مناطق المؤخرة، الذي ستعزز خسارته من التواجد فيها.

يدخل المجزل اللقاء وهو في المركز السابع عشر برصيد 26 نقطة، فيما يحتل النهضة المركز السادس برصيد 50 نقطة.

العين يتطلع لتحطيم الكوكب

أما في الحوية، فسوف يحاول المتصدر العين الضغط منذ البداية من أجل الوصول لمرمى ضيفه الكوكب مبكرا، وبالتالي تحقيق انتصار مريح يضمن له الاحتفاظ بمركز الصدارة لجولة أخرى، وذلك حينما يلتقيان على استاد مدينة الملك فهد الرياضية في تمام الساعة الـ (7:30)م.

يدخل العين اللقاء وهو في المركز الأول برصيد 57 نقطة، فيما يحتل الكوكب المركز الرابع عشر برصيد 32 نقطة.

وفي البكيرية، يلتقي البكيرية صاحب المركز الرابع برصيد 51 نقطة والجبلين صاحب المركز التاسع برصيد 41 نقطة على ملعب نادي البكيرية، وذلك في تمام الساعة الـ (7:20)م، حيث يبحث البكيرية عن تعويض تعادله المخيب للآمال أمام النجوم في الجولة الماضية عقب العودة من التوقف بسبب جائحة كورونا.

وفي جدة، يستضيف فريق جدة صاحب المركز السابع برصيد 44 نقطة نظيره الطائي صاحب المركز العاشر برصيد 39 نقطة، وذلك خلال اللقاء الذي يقام على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله في تمام الساعة الـ (7:35)م.

جرافيك

المنافسون على الصعود

العين 57 نقطة

الباطن 56 نقطة

القادسية 53 نقطة

البكيرية 51 نقطة

أحد 50 نقطة

النهضة 50 نقطة

الهروب من الهبوط

الخليج 31 نقطة

الأنصار 29 نقطة

المجزل 26 نقطة

حطين 26 نقطة

النجوم 24 نقطة

التقدم 22 نقطة
المزيد من المقالات