«الإرياني»: إعدام الأسير «الطاهري» يؤكد وحشية وإجرام الميليشيا

«الإرياني»: إعدام الأسير «الطاهري» يؤكد وحشية وإجرام الميليشيا

الثلاثاء ١١ / ٠٨ / ٢٠٢٠


‏أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني واستنكر بشدة الجريمة الإرهابية البشعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً بإعدام الأسير عبدالحافظ عبدالرب الطاهري من أبناء مديرية الطفة بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال وزير الإعلام اليمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم "إن الميليشيا الحوثية أعدمت الأسير عبدالحافظ الطاهري بعد أن قامت بتعذيبه بشكل وحشي وقطع لسانه وأذنيه وجدع أنفه وفقع عينيه، وإحراق جثته قبل تسليمها لأسرته ".

‏وأضاف: "أن هذه الجريمة البشعة التي هزت الرأي العام اليمني تؤكد وحشية وإجرام ميليشيا الحوثي الإرهابية وتنصلها عن كل القوانين والأعراف والقيم والعادات والتقاليد وتعاليم الدين الإسلامي السمحة، وهي تكرار لمشاهد التعذيب الوحشي التي مارستها التنظيمات الإرهابية "القاعدة، داعش" بحق الأسرى".

‏ودعا الأرياني الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن وكافة منظمات حقوق الإنسان ومناهضة العنف والتعذيب إلى مغادرة مربع الصمت وإدانة جرائم ميليشيا الحوثي الإرهابية، وسرعة التدخل لحماية وتأمين سلامة كافة الأسرى والمختطفين في معتقلاتها غير القانونية والضغط لإطلاقهم فوراً دون قيد أو شرط تنفيذاً لبنود اتفاق السويد.

رئيس الجزائر: إذا أراد الشعب التغيير فهذا أوانه

عمدة لندن يعتزم الدعوة لفرض إجراءات إغلاق شامل

افتخروا بالوطن «المقاوم».. ولا تهنوا

شجاعة العيش بشغف

برنامج الأمير محمد بن سلمان للتمريض

المزيد

«عقارات الدولة» تصدر صك أرض جنوب مطار المدينة المنورة

وزير الصحة البريطاني: الالتزام بالإجراءات أو فرض قيود جديدة

ديوان المظالم : استلام الأحكام النهائية إلكترونيًا عبر « معين»

ترامب ينجو من محاولة اغتيال

"البيئة" و"الفطرية": مستوردا الصقور من السودان خالفا 3 أنظمة واتفاقيات دولية

المزيد