الصين ترد على أمريكا وتعاقب 11 مسؤولا

الصين ترد على أمريكا وتعاقب 11 مسؤولا

الاثنين ١٠ / ٠٨ / ٢٠٢٠
فرضت الصين، اليوم الاثنين، عقوبات على 11 أمريكيا من السياسيين ورؤساء المنظمات، وذلك ردا على فرض الولايات المتحدة عقوبات على مسؤولين من هونج كونج الأسبوع الماضي.

ومن بين الأمريكيين الذين خضعوا للعقوبات، ماركو روبيو وتيد كروز، العضوان في مجلس الشيوخ، واللذان تعرضا من قبل لانتقادات من جانب بكين، بالإضافة إلى رؤساء وكالات ومنظمات غير هادفة للربح، مثل المدير التنفيذي لمنظمة "هيومن رايتس ووتش"، كينيث روث، ورئيس منظمة "فريدوم هاوس"، مايكل أبراموفيتز.



وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان في بكين، إن الأحد عشر أمريكيا الذين تم فرض عقوبات عليهم، "تصرفوا بطريقة سيئة" في قضايا تتعلق بهونج كونج. ولم يحدد تشاو نوعية العقوبات.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي فرض عقوبات على مسؤولين متهمين بقمع الحريات في هونج كونج، ومن بينهم الرئيسة التنفيذية لهونج كونج، كاري لام، ورئيس الشرطة كريس تانج، ووزيرة العدل تيريزا تشينج.

وقد تم فرض العقوبات كرد فعل على قانون الأمن القومي الجديد الذي فرضته بكين على هونج كونج في أواخر حزيران/يونيو الماضي، وتأجيل الانتخابات لمدة عام، حيث كان من المتوقع أن يكون أداء الحكومة فيها سيئا.

الرئاسة الجزائرية: الرئيس يتلقى العلاج وحالته الصحية لا تدعو للقلق

إخلاء بحار سريلانكي على متن سفينة في البحر الأحمر

فيديو .. التحالف: اعتراض وتدمير مسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

«البرلمان العربي»: ضرورة التصدي للحملات المسيئة للإسلام والمسلمين

وزير التعليم يكلف ملاحق ثقافيين في 5 دول

المزيد

مصر وباكستان : نقف مع المملكة للتصدي لما يهدد استقرارها

إغلاق 119 محلاً واتلاف 1844 كيلو مواد غذائية بعسير

قطع رأس إمرأة وقتل اثنين آخرين في هجوم بكنسية فرنسية

تايوان.. تحطم طائرة حربية ووفاة قائدها

3 وفيات و 1312 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات

المزيد