DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دروس الديربي

دروس الديربي
دروس الديربي
خليفة الملحم
دروس الديربي
خليفة الملحم
انتهى ديربي الرياض بنتيجة غير متوقعة على الإطلاق عطفا على التحديات والتحفيزات و١٠١٢ يوما ولن يفوز لمدة عشر سنوات فكانت الغلبة في النهاية لمن التزم الصمت والهدوء والتركيز على الملعب فقط !
في كرة القدم وقبل أي مباراة وبصرف النظر عن الخصم يجب أن تضع في ذهنك الاحتمالات الثلاثة فإما فوز أو تعادل أو هزيمة ولكن يبدو أن الكثير من النصراويين لم يستعدوا للهزيمة ولا التعادل حتى !
جملة سبق أن رددتها في أكثر من مقال وهي أن قوة النصر في أجانبه السبعة وفي هذا الموسم والموسم المنصرم لم يكن النصر قادرا على الفوز دوريا في حال فقدانه للاعبين من أجانبه فهو إما أن يتعادل أو يخسر !
بيتروس لاعب حماسي جدا ومؤثر جدا ولكن حماسه في هذه المباراة ظهر فقط في لقطة هدف الغنام حينما اتجه نحو المعيوف ولا أعرف ماذا قال له وأجزم بأن النصر يحتاج لحماسه في اللعب وليس في الصراعات مع الخصوم، فلاعب آخر غير المعيوف (البارد) كان ممكن أن يفتعل (هوشة) لا تحمد عقباها !
اللياقة المهزوزة والتشكيلة غير المثالية التي بدأ بها فيتوريا ومن ثم التبديلات غير المفهومة كانت سببا في هذه النتيجة العريضة والهدف الرائع كان درسا في البناء والتركيز والتمركز والتسديد من لمسة واحدة فاستحق لقب هدف الأسبوع !
١٠١٢ يوما لم يذق الهلال طعم الفوز على النصر تخللها ٤ ديربيات، دوريا فاز النصر مرتين وتعادل في مثلهما وفي كل مرة كانت هناك هفوات تحكيمية فادحة ولكن الخطاب الهلالي الرسمي بقي متزنا وفي اليوم ١٠١٣ حقق الهلال الفوز، فكان الرد الرسمي النصراوي بيانا مطالبا بإقالة رئيس لجنة الحكام وشارك الإعلام النصراوي في نفس التوجه يعني اللاعبين (ممنوع من اللمس أو النقد) !
الديربي ثمنه ٣ نقاط حمله النصر فوق ما يحتمل وجيره الهلال بكل سلاسة، فمبروك للهلال وحظ أوفر للنصر وبصرف النظر عن قانونية تواجد (الحلافي) في أرض الملعب بعد صافرة النهاية، لكن بودي أن أسأله لماذا ركض تجاه اللاعب حمدالله الذي كان واقفا مكانه ولم يبد عليه أنه كان يحتاج لمن يهدئه !
آخر دروس الديربي رسالة لفيتوريا (إمرابط) لا يستبدل ولو كان يلعب برجل واحدة فقط !
[email protected]