القادسية يضرب بالخمسة.. ويتمخطر بالثالث

القادسية يضرب بالخمسة.. ويتمخطر بالثالث

كشر الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية عن أنيابه وانفرد بالمرتبة الثالثة في سلم ترتيب فرق دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين، عقب تغلبه على ضيفه أحد بنتيجة (5 – 1) خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس السبت ضمن منافسات الجولة 29 من المسابقة.

سجل أهداف القادسية كل من: عبدالله حضريتي (5)(34)(61)، وحمد اليامي (8)، وستانلي أوهاوتشي (66)، ليرفع رصيده إلى 53 نقطة بفارق 3 نقاط عن الباطن الوصيف و4 نقاط عن المتصدر العين، في الوقت الذي تجمد فيه رصيد أحد عند 50 نقطة في المركز الخامس.



بدأ القادسية اللقاء بتركيز عال ورغبة كبيرة، ليفتتح التسجيل عن طريق عبدالله حضريتي في الدقيقة (5)، وهو ما منحه الأفضلية المطلقة ليتحصل على ركلة جزاء بعد ذلك بـ 3 دقائق نجح حمد اليامي في ترجمتها إلى هدف ثان للقادسية.

ووسط سيطرة تامة لأبناء الخبر على مجريات اللقاء نجح عبدالله حضريتي في تسجيل الهدف الثالث للقادسية عند الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بتفوق القادسية بثلاثة أهداف نظيفة.

الشوط الثاني شهد مواصلة أبناء الخبر تفوقهم الفني والمعنوي على ضيفهم الأحدي، ليتمكن عبدالله حضريتي في إضافة الهدف الرابع للقادسية والشخصي الثالث عند الدقيقة 61، قبل أن يضيف نجم المباراة الأول النيجيري ستانلي أوهاوتشي الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 66، ليترك الملعب بعد ذلك بـ 7 دقائق بعدما حل نايف هزازي كبديل له.

ويبدو أن القادسية قد اكتفى بتسجيل الأهداف الخمسة، ليخفض من رتمه محاولا الحفاظ على جهود لاعبيه البدنية للمواجهات المقبلة، مما مكن أحد من تسجيل هدفه الأول عن طريق شهاب الزغلامي في الدقيقة 84، لينتهي اللقاء بتفوق القادسية بنتيجة (5 – 1).

وفي صفوى، تلقى الخليج خسارة ثقيلة أمام ضيفه حطين بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليزداد موقفه تعقيدا في ظل تقلص الفارق النقطي بينه وبين الفرق التي تتصارع في منطقة الخطر للهروب من مقصلة الهبوط لدوري الدرجة الثانية، حيث تجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز الخامس عشر، في الوقت الذي ارتفع فيه رصيد حطين إلى 26 نقطة في المركز الثامن عشر.
المزيد من المقالات