القادسية في موقعة أحد لمغازلة الكبار الخليج وحطين في مهمة الهروب إلى مناطق الدفء

القادسية في موقعة أحد لمغازلة الكبار الخليج وحطين في مهمة الهروب إلى مناطق الدفء

تختتم مساء اليوم السبت منافسات الجولة الـ 29 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين، وذلك بإقامة لقاءين من العيار الثقيل، يجمع الأول بين القادسية وأحد على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في تمام الساعة الـ (7:00)م، فيما يلتقي في الثاني الخليج وحطين على ملعب نادي الصفا في نفس التوقيت.

في الدمام، سيكون الصراع ملتهبا على خطف المركز الثالث بين القادسية وضيفه أحد، فقد فتح تعادل البكيرية أمام الجيل الباب على مصراعيه للفريقين من أجل التقدم في سلم الترتيب العام والوصول للمراكز المؤهلة لدوري المحترفين السعودي.



ويبحث أبناء الخبر عن تعويض الفرصة التي أضاعوها لخطف المركز الثالث عقب التعادل المخيب للآمال أمام الخليج في المباراة المؤجلة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء الماضي، حيث حرص رئيس النادي مساعد الزامل على الاجتماع باللاعبين في آخر التدريبات من أجل إزالة الضغوط عنهم، وتهيئتهم معنويا لمواجهة أحد المفصلية والصعبة.

فيما يتطلع الفريق الأحدي بقيادة الوطني يوسف عنبر إلى استغلال فرصة تعثر البكيرية وتحقيق انتصار غاب عنه خلال الجولتين الأخيرتين قبل توقف منافسات الدوري، لكن خوض اللقاء أمام أحد فرق الشرقية هو ما يشكل القلق بالنسبة للاعبيه، حيث جاءت آخر خسارتين أمام فرق الشرقية وبالتحديد الباطن والنهضة المنافسين على مراكز المقدمة.

يدخل القادسية اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 50 نقطة، فيما يحتل أحد المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط.

وفي صفوى، يشتعل صراع الهروب من المؤخرة بين الخليج وضيفه حطين، حيث يتطلع كل منهما للحصول على النقاط الـ 3 للمواجهة من أجل الهرب إلى مناطق الدفء بجدول الترتيب العام.

الخليج حقق تعادلا هاما على المستوى المعنوي أمام القادسية في المواجهة المؤجلة، وهو ما يمنحه الأفضلية من كافة النواحي على حطين الباحث عن أول انتصار له منذ 7 جولات، رغم أنه يخوض اللقاء بعيدا عن ملعبه الذي يخضع للصيانة في الوقت الحالي.

ولعب المركز الإعلامي بنادي حطين على الوتر العاطفي للاعبين بوضعه فيديوهات لجماهير أسد الجنوب، المدعم بكلمات الاشتياق، وذلك لتحفيز اللاعبين نحو خطف نقاط الخليج وبدء أولى خطوات الهروب من مناطق المؤخرة.

يدخل الخليج اللقاء وهو في المركز الخامس عشر برصيد 31 نقطة، فيما يدخل حطين اللقاء وهو في المركز التاسع عشر برصيد 23 نقطة.
المزيد من المقالات