النصر يطالب بإقالة رئيس لجنة الحكام

النصر يطالب بإقالة رئيس لجنة الحكام

الخميس ٦ / ٠٨ / ٢٠٢٠
طالبت إدارة نادي النصر، الاتحاد السعودي لكرة القدم، بإعفاء رئيس لجنة الحكام في ظل استمرار الأخطاء التحكيمية، واصفة تلك الأخطاء بالمخزية والمؤثرة في عدالة المنافسة ونزاهتها.

وأكدت إدارة أصفر العاصمة في بيانها الذي أصدرته أمس، أنها سبق عبر بيانات سابقة أن حذرت من مغبة الأخطاء التحكيمية وتهديدها لعدالة المنافسة وميزان العدالة، وطالبت في ذلك الوقت بإعفاء رئيس لجنة الحكام بعدما دعمت تلك المطالبة بالأسانيد القانونية من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي منحت النادي كعضو في الاتحاد الحق القانوني في تقديم هذه المطالبات.



ونوهت إدارة النصر في بيانها إلى أن مطالبها إذا لم تجد الإجابة المنطقية والقانونية المقنعة، فإن لها مطلبا آخر كفله النظام الأساسي للاتحاد، وهو الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية، ومن ثم التصويت من قبل أعضاء الجمعية العمومية على إعفاء رئيس لجنة الحكام استناداً للمادة (1-37) من النظام.

وفي ذات السياق، أكد الدكتور صفوان السويكت رئيس النادي عبر حسابه الرسمي أن ما حدث في مباراة الهلال لم يكن مجرد سوء تقدير من حكم، بل كان ترصدا مخلا بميزان العدالة (من قبل VAR)، مبيناً أنهم في نادي النصر سيترقبون ما سيجري من تغيرات جادة لضمان تطبيق العدالة بسواسية لكل الأندية، مشدداً في الوقت ذاته أن نادي النصر وحقوقه وحقوق جماهيره أمانة في أعناقهم ولن يتم التفريط فيها.
المزيد من المقالات