«استكشاف عالم ريادة الأعمال» بغرفة الشرقية

«استكشاف عالم ريادة الأعمال» بغرفة الشرقية

الخميس ٦ / ٠٨ / ٢٠٢٠
تناقش غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الأعمال من خلال ورش عمل عن بعد تحت عنوان «سلسلة ريادة الأعمال»، خمسة موضوعات رئيسية تتضمن استكشاف عالم ريادة الأعمال، ونموذج العمل التجاري، وتحويل النموذج إلى خطة عمل، ومهارات عرض المشروع على المستثمر، والتجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي.

يقدم ورش العمل التي تتواصل في مواعيد مختلفة حتى نهاية سبتمبر المقبل المستشار والمدرب المعتمد لريادة الأعمال بندر الجنيدي، بالتعاون مع المدربة بمجال المشاريع منال الشمري.



تبدأ ورش العمل في التاسع من أغسطس وتناقش «نموذج العمل التجاري» من خلال محاور تتضمن ماهية العمل التجاري، ولماذا مخطط نموذج العمل مهم، وبناء عناصر نموذج العمل التسعة، وماذا بعد نموذج العمل.

وتستعرض ورشة في 23 أغسطس «تحويل النموذج إلى خطة عمل» من خلال مناقشة الفرق بين نموذج العمل دراسة الجدوى وخطى العمل مع نبذة هامة عن نموذج العمل وأشكاله.

وفي 13 سبتمبر تناقش ورش العمل «مهارات عرض المشروع على المستثمر» وتطرح مهارات العرض والتقديم وصياغة محتوى عرض جذاب للمشروع الريادي، ونصائح تكون في الاعتبار عند العمل على الباوربوينت، وأخرى مهمة قبل التفكير في العرض على المستثمر.

وتختتم الورش في 27 سبتمبر بمناقشة موضوع «التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي» من خلال محاور تتحدث عن مفهوم التجارة الإلكترونية، وأسباب التحول إليها، وأساسيات التجارة الإلكترونية وخطوات بدء العمل، وعوامل نجاحها، ومزايا وأهمية التسويق الرقمي، وقنواته.
المزيد من المقالات