توقف تأثير الفيروس.. أول كمامة تتحدى "كورونا "

توقف تأثير الفيروس.. أول كمامة تتحدى "كورونا "

الخميس ٠٦ / ٠٨ / ٢٠٢٠
أول كمامة من القماش توقف تأثير فيروس كورونا برتغالية الصنع، تنتشر هذه الكمامة فى الأسواق بسعر 9.95 يورو، خاصة وأنها اجتازت جميع الاختبارات والتى منها التى أجراها معهد جواو لوبو أنتونيس لطب الجزيئات، Joao Lobo Antunes، في لشبونة .

وقالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية أن سلسلة هايبر ماركت فى البرتغال أول من قامت بالترويج للكمامة MoxAdTech (iMM) العالية الكفاءة ، حيث أشار الماركت إلى أن الكمامة البرتغالية مقاومة لفيروس كورونا حيث تحتوى على طلاء مبتكر يحيد فيروس كورونا عندما يتلامس مع الأنسجة ، ويظل تأثيرها على الفيروس كما هو حتى بعد 50 غسلة.


وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تطوير الكمامة بنسيج تقنى يدمج عدة طبقات مختلفة ولها خاصية تصد الماء، وبالتالى يحيد الفيروسات والبكتيريا، كما أنها معتمدة لحماية الجهاز التنفسى من الجزيئات الخارجية.

وتم تصميم الكمامة وتصنيعها في البرتغال وهو نتيجة للتعاون بين وكلاء مختلفين من رجال الأعمال والأوساط العلمية والأكاديمية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم بالفعل اختبار العنصر النشط التى تم تصينع الكمامة منها بنجاح من قبل معهد باستور في فرنسا ، وتحديداً مع فيروس H1N1 وفيروس كورونا، وكذلك ضد فيروس الروتا ".
المزيد من المقالات