الاتحاد.. يغرق..!!

الاتحاد.. يغرق..!!

الأربعاء ٥ / ٠٨ / ٢٠٢٠
* العبدلي: لماذا عاد الفريق إلى جدة بعد معسكر أبها؟!

خيب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم آمال جماهيره العريضة، بعد أن ظهر الفريق بمستوى غير مقنع أمام مضيفه فريق أبها في الجولة الماضية، خسر من خلاله الفريق ثلاث نقاط ثمينة.



وواصل الاتحاد مسلسل التفريط في النقاط، بعد أن وصل للخسارة رقم 12 هذا الموسم، ليعيد سيناريو الموسم الماضي بعد أن دخل الفريق دائرة الخطر، في صراع النجاة من شبح الهبوط في مؤخرة الترتيب، وبات الفريق الاتحادي في موقف صعب ودخل في نفق الحسابات المعقدة للنجاة حيث تبقت للفريق 7 لقاءات في الدوري يحتاج من خلالها الفريق لضمان بقائه.

وتأزم موقف عميد الأندية السعودية، بعد أن ضاق الخناق على الفريق في سلم ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان السعودي للمحترفين، وتجمد رصيد فريق الاتحاد عند النقطة رقم 23 في المركز الـ 13، بفارق نقطة وحيدة خلف فريق الحزم الذي يتواجد في المركز الـ 12 برصيد 24 نقطة، وأمام الفتح صاحب المركز 14 والذي يمتلك 22 نقطة.

وجاءت ردود أفعال أنصار فريق الاتحاد غاضبة بعد خسارة الفريق أمام أبها، بعد أن ظهر الفريق بصورة مخيبة للآمال، وبعد أن وضح على الفريق عدم جاهزيته البدنية، فضلا عن معاناة الفريق من الغيابات في صفوفه.

من جانبه اعترف محمد العبدلي، مساعد مدرب فريق الاتحاد السابق، بأن فريق الاتحاد استحق الخسارة أمام مضيفه فريق أبها عطفا على مجريات اللقاء وتحديدا في الشوط الثاني، مبينا أن العامل اللياقي كان أبرز أسباب خسارة الفريق، لافتا إلى أن الفريق وضحت معاناته من الناحية البدنية خلال مجريات اللقاء، مؤكدا أن الغيابات التي عانى منها الفريق الاتحادي أثرت كثيرا على أداء الفريق أمام أبها.

وأضاف العبدلي في حديثه لـ (اليوم) أن الظروف كانت أكبر من عزيمة اللاعبين ورغبتهم في الفوز، فضلا عن أن العامل اللياقي خذل اللاعبين في اللقاء.

وتابع: «وضحت جليا معاناة الاتحاد من الارتفاع ونقص الأوكسجين، وكان من الأفضل ألا يعود الفريق إلى جدة بعد معسكره الإعدادي في أبها حتى موعد اللقاء، حيث كسرت العودة التعود الذي كان عليه اللاعبون في المعسكر على الأجواء، وهناك إثباتات ودراسات علمية لعمل مثل هذا النوع من المعسكرات في مثل هذه المناطق المرتفعة حتى يتعود اللاعبون على نقص الأوكسجين».

وكشف العبدلي، أن فريق الاتحاد لا يزال يعاني من عدم الثبات على تشكيلة معينة، وأن وضع الفريق لا يسمح بالمخاطرة بإشراك لاعبين شباب لا يمتلكون الخبرة، مشيرا بأن اللقاءات القادمة تعتبر بمثابة لقاءات نهائية، تحتاج التركيز والهدوء.

واختتم العبدلي قائلا: «متفائل جدا بلقاء الديربي المقبل أن يكون تصحيحا للمسار، وأن يكون اللقاء بمثابة عودة للاعبين بالرغم من صعوبته، ولكن في اللقاء الماضي للفريق في الديربي وأثناء تواجدي مع الفريق كان لدينا تخطٍ للحاجز النفسي بالنسبة للقاءات الأخيرة التي يخوضها أمام فريق الأهلي».

جرافيك

المباريات المتبقية للاتحاد

- الأهلي

- الاتفاق

- الفيصلي

- الفيحاء

- الفتح

- النصر

- العدالة

الفرق المهددة بالهبوط

الفيحاء 27 نقطة

الحزم 24 نقطة

الفتح 22 نقطة

ضمك 18 نقطة

العدالة 17 نقطة (قبل مباراة الاتفاق)

وضع الاتحاد بالدوري

6 انتصارات

5 تعادلات

12 خسارة

23 نقطة
المزيد من المقالات