انتفاضة النهضة تخشى العين.. والباطن يبحث عن الصدارة بالشعلة

انتفاضة النهضة تخشى العين.. والباطن يبحث عن الصدارة بالشعلة

الأربعاء ٥ / ٠٨ / ٢٠٢٠
آمال وتطلعات كبيرة تحملها منافسات الجولة الـ 29 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الأولى للمحترفين، فما بين صراع مستعر في المقدمة للحصول على إحدى بطاقات الصعود لدوري الأضواء، وقتال مستمر في المؤخرة من أجل ضمان البقاء، ينتظر أن يكون أول أيام الجولة، الذي ينطلق مساء اليوم الخميس مليئا بالإثارة والتشويق عبر مواجهاته الـ 6.

• النهضة - العين



وتخطف مواجهة النهضة والعين، التي تقام في تمام الساعة الـ (7:00)م على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، كل الأضواء بالنظر للمستويات الفنية الكبيرة، التي كان الفريقان يقدمانها قبل التوقف الإجباري بسبب جائحة كورونا، إضافة للأهمية الكبيرة التي تلعبها نتيجتها في مشوار الفريقين نحو الحصول على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري الأضواء، حيث يتصدر العين الترتيب العام برصيد 56 نقطة، وهو يبحث عن انتصار يسمح له بالحفاظ على الفارق، الذي يفصله عن الباطن على أقل تقدير، في الوقت الذي تبدو فيه طموحات النهضة صاحب المركز السادس برصيد 49 نقطة عالية جدا، وتحقيقها قد يتوقف على تحقيق النقاط الـ 3 لمواجهة قمة الجولة الـ 29، عقب التقدم الكبير، الذي حققه في الجولات الـ 10 الأخيرة بتحقيقه لـ 7 انتصارات وتعادلين في مقابل خسارة واحدة فقط.

فهل يواصل النهضة انتفاضته على حساب المتصدر، أم تكون كلمة الحسم للعين وعنفوانه؟!

• الباطن - الشعلة

وفي حفر الباطن، سيرمي «السماوي» بكامل قوته من أجل تحقيق 3 نقاط قد تقربه من الصدارة خلال المواجهة، التي تجمعه بالشعلة على ملعبه في تمام الساعة الـ (7:20)م، وذلك على أمل تعثر المتصدر العين أمام مضيفه النهضة، حيث يمتلك الباطن الأفضلية الفنية والمعنوية رغم الخسارة، التي تعرض لها في الجولة الأخيرة أمام الطائي، في الوقت الذي يأمل فيه عشاقه عدم تأثر الفريق بمرحلة التوقف الطويلة، التي قد تتسبب في هبوط نسق الفريق بعدما وصل إلى أعلى مستوياته في الجولات الأخيرة.

يدخل الباطن اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد 53 نقطة، فيما يحتل الشعلة المركز العاشر برصيد 38 نقطة.

• النجوم - البكيرية

أما في الأحساء، فيستضيف فريق النجوم نظيره البكيرية في مهمة صعبة نحو الهروب من مناطق الخطر بمؤخرة الترتيب العام، وذلك خلال المواجهة، التي تقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في تمام الساعة الـ (7:00)م.

يخوض النجوم اللقاء وهو في المركز الثامن عشر برصيد 23 نقطة، فيما يحتل البكيرية المركز الثالث برصيد 50 نقطة.

• نجران - الطائي

وفي نجران، يلتقي نجران صاحب المركز الحادي عشر برصيد 38 نقطة نظيره الطائي صاحب المركز الثاني عشر برصيد 36 نقطة، في لقاء يبحثان فيه عن الإبقاء على آخر الآمال من أجل المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري المحترفين السعودي.

• الجبلين - الكوكب

وفي حائل، يواجه الجبلين صاحب المركز الثامن برصيد 41 نقطة ضيفه الكوكب صاحب المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة، في لقاء الطموحات المختلفة، الذي يقام على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في تمام الساعة الـ (7:35)م.

• الأنصار - المجزل

وفي المدينة المنورة، يتقابل الأنصار صاحب المركز السادس عشر برصيد 29 نقطة والمجزل صاحب المركز السابع عشر برصيد 23 نقطة، في لقاء الهروب من مناطق الخطر، الذي يقام على استاد الأمير محمد بن عبدالعزيز في تمام الساعة الـ (7:40)م.

جرافيك

المنافسون على الصعود

العين 56 نقطة

الباطن 53

البكيرية 50

أحد 50

القادسية 50

النهضة 49

المهددون بالهبوط

الكوكب 29

الأنصار 29

المجزل 23

النجوم 23

حطين 23

التقدم 22
المزيد من المقالات