الأهلي يقفر للثالث برباعية الحزم

الأهلي يقفر للثالث برباعية الحزم

الأربعاء ٥ / ٠٨ / ٢٠٢٠
قفز الأهلي للمركز الثالث مؤقتاً بعدما تغلب على الحزم 4-2 في المباراة التي جرت أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن منافسات الجولة 23 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل للأهلي عبدالرحمن غريب (3) والسوري عمر السومة (50) وهيثم عسيري (86) ويوسف الحربي (88)، وللحزم السويدي كارلوسستراندبيرج (65) والبرازيلي جوناثان كافو (68).



ورفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة، في حين بقي الحزم في المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة.

ولم يمهل الأهلي ضيفه سوى دقيقتين حتى أخذ الأسبقية عندما مرر عبدالفتاح عسيري كرة عرضية لزميله عبدالرحمن غريب الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى على يسار الحارس الجزائري مليك عسلة (3) وبعد دقيقة كاد الأهلي يضاعف النتيجة لولا براعة عسلة الذي تصدى لكرة السوري عمر السومة قبل أن يلحق بها المدافع ويبعدها عن منطقة الخطر (5)، ولاحت فرصة سانحة للأهلي ولكن كرة علي الأسمري القوية أمسكها مليك عسلة على دفعتين (20)، وواصل مليك عسلة تألقه عندما تصدى لكرة عبدالرحمن غريب الانفرادية وحولها للركنية (41)، وأنقذ محمد العويس مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية البرازيلي فاجنر أليماو قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (44).

وفي الشوط الثاني ومن هجمة منسقة مرر عبدالفتاح كرة عرضية لعمر السومة الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (50)، وإثر دربكة في منطقة دفاع الأهلي تمكن الحزم من تقليص الفارق بواسطة السويدي كارلوس ستراندبيرج (65)، وبعد دقيقتين أدرك التعادل بعد كرة عرضية لعبها البرازيلي جوناثان كافو على يسار محمد العويس (68)، ولكن الأهلي عاد للتقدم قبل النهاية بأربع دقائق عندما ارتقى هيثم عسيري لكرة عرضية ولعبها قوية على يمين مليك عسلة (86)، وبعد دقيقة واحدة أضاف هدفاً رابعاً سجله يوسف الحربي بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين عسلة (88) وشهدت الدقيقة الأخيرة خروج لاعب الأهلي هيثم عسيري بالبطاقة الحمراء بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.

وأوقف الفيصلي تفوق ضيفه التعاون، وتغلب عليه 2-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة المجمعة الرياضية. وبهذا الفوز حافظ الفيصلي على مركزه الخامس ورفع رصيده إلى 38 نقطة، فيما تراجع التعاون للمركز الثامن برصيد 32 نقطة.

وأنهى العنابي الشوط الأول متقدماً بهدف سجله أحمد أشرف الذي انطلق خلف كرة طويلة توغل بها داخل منطقة الجزاء وأرسل الكرة قوية في سقف المرمى (9)، قبل أن ينشط التعاون في الشوط الثاني ويدرك التعادل بواسطة البوروندي سيدريك أميسي الذي استغل كرة عرضية ولعبها داخل المرمى (65) وتهيأت فرصة للتعاون لإضافة هدف ثان ولكن كرة البرازيلي ساندرو مانويل اعتلت العارضة بقليل (68) وعلى عكس مجريات المباراة ومن خطأ دفاعي فادح أضاف الفيصلي هدفاً ثانياً عندما خطف البرازيلي ماركوس جيليرمي الكرة ولعبها قوية على يمين حسين شيعان (70).
المزيد من المقالات