النصر والهلال.. ديربي اللقب

النصر والهلال.. ديربي اللقب

الثلاثاء ٤ / ٠٨ / ٢٠٢٠
تتجه أنظار عشاق كرة القدم في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، صوب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، لمتابعة أحداث مباراة الديربي التي تجمع النصر والهلال في ختام منافسات الجولة 23 جولة «العيد عيدين» لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتعتبر المباراة التي ستُلعب خلف أبواب مغلقة للمرة الأولى، نظرًا للإجراءات والتدابير الاحترازية المطبّقة في جميع الملاعب بسبب جائحة كورونا، مهمة لكلا الفريقين اللذين انحصر بينهما لقب البطولة، حيث يتصدر الهلال الترتيب برصيد 51 نقطة، وفي حالة فوزه بنقاط الديربي سيوسّع الفارق إلى 9 نقاط، وسيضع قدمه الأولى على منصة التتويج، بينما النصر الوصيف برصيد 45 نقطة، في حالة فوزه سيذلل الفارق إلى 3 نقاط، وسيمنحه دفعة قوية للضغط على المتصدر في الجولات المتبقية وانتظار تعثره للانقضاض على الصدارة.



ويدخل الفريقان المباراة بظروف متشابهة على مستوى الإعداد، إذ أقام كل منهما معسكرًا داخليًا وخاض خمس مباريات ودية مع فرق مختلفة المستويات، بهدف التعرف على المستوى اللياقي والبدني للاعبين والوقوف على مستوياتهم الفنية بعد فترة التوقف الطويلة.

وعلى صعيد الغيابات، سيفقد النصر خدمات مدافعه الدولي عبدالله مادو والمهاجم الدولي فراس البريكان لعدم اكتمال جاهزيتهما البدنية والفنية بعد تعافيهما من الإصابة، كما سيفتقد الهلال لجهود الدولي عبدالله عطيف لعدم جاهزيته الفنية.

ويعول الفريقان على مجموعة من النجوم الدوليين والأجانب، يتقدمهم المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 18 هدفًا، والفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال الذي يحل وصيفًا برصيد 14 هدفًا.

ومع أن المباراة تعتبر صعبة على الفريقين، خصوصًا أنها تقام بعد توقف طويل، وبدون جماهير، فضلًا عن درجة الحرارة المرتفعة التي سيكون لها انعكاس سلبي على مردود اللاعبين، إلا أنها لن تخلو من الإثارة وسيكون الفريق الأفضل توزيعًا للجهد والأكثر هدوءًا واستثمارًا للفرص مرشحًا للفوز بالنقاط الثلاث.

جرافيك

الهلال

لعب 22

فاز 15

تعادل 6

خسر 1

النقاط 51

الترتيب 1

النصر

لعب 22

فاز 13

تعادل 6

خسر 3

النقاط 45

الترتيب 2
المزيد من المقالات