فحص دقيق لـ40 ألف أضحية في الشرقية خلال العيد

فحص دقيق لـ40 ألف أضحية في الشرقية خلال العيد

الاثنين ٣ / ٠٨ / ٢٠٢٠
استقبلت مسالخ الشرقية المركزية، والمسالخ المبتكرة، إضافة إلى المطابخ المصرح لها بالذبح 40089 أضحية خلال الثلاثة الأيام من عيد الأضحى المبارك؛ إذ سجل اليوم الثالث من العيد ذبح 11410 أضحيات.

وقال المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، إن الأمانة نفذت جولات رقابية استهدفت المسالخ والمطابخ في المنطقة؛ للتأكد من تطبيق تلك المسالخ للبروتوكولات الوقائية في عملية الذبح، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».



وأكد الصفيان أن الأمانة كلّفت عددًا من الفرق الميدانية لفحص الأضاحي والتأكد من سلامتها، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير المسالخ والمطابخ بشكل مستمر.

وأبان الصفيان أن الأمانة تحرص من خلال الفرق الميدانية على تقديم أفضل معايير الجودة والفحص الدقيق في موسم العيد للتأكد من سلامة المنتجات المقدمة للمتسوقين وتوفير بيئة آمنة للجميع.

وأشار إلى أن الجهود التي قدّمتها الفرق الميدانية، بالإضافة إلى رؤساء البلديات والإدارات المعنية، قد نتج عنها تحقيق الهدف المنشود له من خلال خدمة المستفيدين بالشكل المطلوب وسلامة الأضاحي في ظل الإقبال الملحوظ الذي شهدته المسالخ في الأيام الثلاثة الأولى من العيد.

وقال إن خدمة تقديم التصاريح للمستفيدين إلكترونيًا التي قدمتها الأمانة تحت شعار «سهّلناها عليك»، حققت النجاح من خلال عدد التصاريح الصادرة عبر بوابة الأمانة الرقمية وسهولة طريقة التقديم عليها من قبل المستفيدين، وتعمل الأمانة على تطوير هذه الخدمة تسهيلًا للمستفيدين وخدمتهم من خلال الخدمات الإلكترونية.

وثمّن المتحدث الرسمي دور الأجهزة الأمنية والتنظيمية المشاركة في برنامج عيد الأضحى، والذي كان لهم دور بارز في تنظيم ومرونة أعمال المسالخ وحركة السيارات، والتي ساهمت بشكل كبير في نجاح خطة عمل المسالخ، هذا بالإضافة إلى الكادر البشري والمعدات والآليات التي وفرتها الأمانة لهذا الشأن، مؤكدًا أن الأمانة تحرص على تكثيف جهودها في تقديم الخدمات للمستفيدين وتوفير البيئة السليمة للمواطنين والمقيمين بالمنطقة.

ونوّه المتحدث الرسمي إلى أن الأمانة تقدم مجموعة من النشرات التوعوية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي؛ ليستفيد منها المواطن والمقيم في المنطقة، مؤكدًا أنه في حال وجود أية ملاحظة أو استفسار يتم التواصل عبر مركز «940».
المزيد من المقالات