DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النصر والهلال ينتعشان بعودة المصابين

الفريقان يرفعان وتيرة استعداداتهما للقاء الديربي المنتظر

النصر والهلال ينتعشان بعودة المصابين
النصر والهلال ينتعشان بعودة المصابين
إدواردو
النصر والهلال ينتعشان بعودة المصابين
إدواردو
يستعد فريقا النصر والهلال، لاستئناف منافسات الموسم الرياضي، بعد أن توقف في شهر مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، وكان الفريقان قد خاضا 10 مباريات تجريبية خلال الأيام السابقة، استعدادا لمباراة الديربي يوم بعد غدا الأربعاء ، بواقع خمس مباريات لكل فريق، وتمكن الفريق الأصفر من الفوز في ثلاث مباريات كانت أمام فرق الأنوار، الشعلة، والدرعية، فيما خسر مباراتين أمام الفتح والرائد، وفي الجانب الآخر الفريق الهلالي، استطاع أن يحقق الفوز في أربع مباريات أمام فرق التعاون، الطائي، الفيحاء والرياض، فيما تعادل في لقاء وحيد كان أمام الشعلة.
ميدانيا رفع فريق النصر وتيرة استعداده لموقعة الديربي، وأدى تمرين البارحة على استاد الملك فهد الدولي الذي ستقام عليه المباراة، بناء على طلب المدرب البرتغالي فيتوريا، وموافقة الجهات ذات الاختصاص.
وتقدم تدريبات أصفر العاصمة المدافع البرازيلي مايكون بيريرا الذي مدد عقده الحالي ووقع عقدا جديدا للموسم المقبل، ومختار علي وعمر هوساوي وعبدالله مادو العائدون من الإصابة إلى جانب لاعب منتخب الشباب أيمن يحيى الذي طالب المدرب بوجوده في التدريبات.
ويفاضل فيتوريا بين المدافع عمر هوساوي وعبدالإله العمري لإشراك أحدهما بجانب مايكون، في الوقت الذي لم تتضح فيه ملامح العناصر التي سيبدأ بها المباراة في خط الوسط لا سيما في ظل تألق الثنائي يحيى الشهري وخالد الغنام في التمارين والمباريات الودية الماضية.
أما على صعيد فريق الهلال فقد ركز الروماني رازفان لوشيسكو، في مران الفريق يوم أمس، على النواحي الفنية والتكتيكية، إذ أخضع لوشيسكو اللاعبين في بداية الحصة التدريبية لتدريبات لياقية بهدف زيادة المعدل اللياقي، فرض بعدها عددا من الجمل التكتيكية التي يرغب في انتهاجها أمام النصر، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب طبق خلالها عددا من الانتهاجات التكتيكية التي يود تطبيقها في لقاء الديربي.
وكان الفريق الأزرق قد انتعش بعودة اللاعبين المصابين، لتصبح صفوف الفريق مكتملة باستثناء غياب عبدالله عطيف ويزن جاري اللذين يخضعان لبرامج تأهيلية، إذ شهدت التمارين الجماعية للأزرق خلال اليومين الماضيين مشاركة البرازيلي كارلوس إدواردو الذي كان قد تعرض لإصابة في العضلة الضامة، الثلاثاء الماضي، قبل أن يعود للمشاركة في التمارين الجماعية بجانب البيروفي أندريه كاريلو وعبدالله المعيوف ثنائي الفريق.