حراس المرمى.. أمان وتحدٍ

بين المحافظة على الشباك والتصديات واستقبال الأهداف

حراس المرمى.. أمان وتحدٍ

الاحد ٠٢ / ٠٨ / ٢٠٢٠
منافسة شرسة في حراسة المرمى عرفها دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم في ظل صراع الفرق والمهاجمين وصناع اللعب حيث كتب حراس المرمى عنوانا جديدا من المنافسة بلغة الأرقام..

(اليوم) فتحت سجلات أكثر الحراس محافظة على نظافة الشباك هذا الموسم في دوري المحترفين وكذلك التصديات واستقبال الأهداف خلال التقرير التالي..


براند جونز الأكثر حفاظا على نظافة الشباك

استطاع الأسترالي برادلي جونز حارس مرمى فريق النصر أن يحافظ على نظافة شباكه في 10 مناسبات متصدرا قائمة الحراس الأكثر محافظة على نظافة الشباك خلال 1865 دقيقة شاركها هذا الموسم، بالإضافة إلى تصديه لـ 38 كرة واستقباله 15 هدفا وهو أقل الحراس استقبالا للأهداف في هذا الموسم، جونز وضع نفسه في دائرة الأهمية من خلال لغة الأرقام.

فاروق الشباب يدخل لعبة الأرقام

دخل التونسي فاروق بن مصطفى حارس فريق الشباب لعبة الأرقام على مستوى حراسة المرمى بعد محافظته على نظافة الشباك في 8 مواجهات مما جعله وصيفا لبراند جونز كما تصدى لـ 66 كرة وضعته خلف الجزائري مصطفى زغبة واستقبل 30 هدفا خلال 1922 دقيقة لعبها.

تألق المعيوف مع الهلال

تمكن عبدالله المعيوف حارس مرمى فريق الهلال من إقناع كل الهلاليين بأحقيته في حراسة المرمى حيث الأرقام والبطولات أنصفته، فبعد تحقيقه اللقب الآسيوي هذا العام واصل عبدالله إبداعه في دوري المحترفين بحفاظه على نظافة شباكه في 7 مباريات واستقبل 18 هدفا في الدوري هذا الموسم خلال 1800 دقيقة شارك فيها رفقة فريقه، وأبعد 48 كرة عن الدخول في المرمى ساهمت في إبقاء الهلال في صدارة دوري المحترفين السعودي حتى الآن.

زغبة يترجم ثقة مواطنه

ترجم حارس نادي ضمك، الجزائري مصطفى زغبة ثقة مواطنه نور الدين بن زكري، مدرب فريق ضمك الذي قرر الاستعانة بزغبة بعد تجربته مع فريق الوحدة والتي استمرت لمدة 6 أشهر، حيث حافظ زغبة على نظافة شباكه في 7 مباريات، واستقبل 24 هدفا في 1800 دقيقة لعبها هذا الموسم، كما قام بالتصدي لـ75 كرة خطرة عن مرمى فريقه.

ملائكة لا يعترف بالعمر

واصل مصطفى ملائكة حارس مرمى نادي الفيصلي والبالغ من العمر 34 سنة إبداعه في دوري المحترفين السعودي واضعا لغة العمر خلف ظهره، إذ عرف دخول عالم أرقام دوري المحترفين رفقة حراس المرمى الذين حافظوا على نظافة شباكهم، فالحارس السعودي تمكن من المحافظة على نظافة الشباك في 7 جولات هذا الموسم خلال 1890 دقيقة شارك فيها وتصدى لـ 57 كرة واستقبل 24 هدفا في دوري المحترفين.

المحافظة على الشباك

10

براد جونز

مرات

فاروق بن مصطفى

8

مصطفى زغبة

7

عبدالله المعيوف

7

مصطفى زغبة

75

كرة

مصطفى ملائكة

57

فاروق بن مصطفى

66

كرة

عبدالله المعيوف

48

تصديات
المزيد من المقالات